بعد الموافقة على تعديل قانون تكريم الشهداء.. تضامن النواب: بداية جيدة للمجلس - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 مارس 2021 1:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

بعد الموافقة على تعديل قانون تكريم الشهداء.. تضامن النواب: بداية جيدة للمجلس

أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 17 يناير 2021 - 5:35 ص | آخر تحديث: الأحد 17 يناير 2021 - 5:36 ص

قال عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن اللجنة مهتمة بقانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء والضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية مع بدايتها.

وأضاف القصبي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه يوسف الحسيني عبر فضائية «التليفزيون المصري»، مساء السبت، أن اللجنة تعمل على توفير فرص عمل لهؤلاء وذويهم على النحو الذي ينظمه القانون.

وتابع: «هذا أقل شيء يمكن أن يقدمه مجلس النواب لمن ضحوا بأرواحهم في سبيل مستقبل هذا الوطن»، مؤكدًا أن هذه بداية جيدة للمجلس.

ونوه بأن اللجنة تقدمت بهذا القانون في الفصل التشريعي السابق بتاريخ 12 أبريل 2017، ذاكرًا أنه تمت الموافقة على القانون بتاريخ 6 مارس 2018، ليصدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في 12 مارس 2018.

وأوضح أن الحكومة تقدمت بطلب تعديل على القانون في 9 فبراير 2020، بزيادة الموارد المخصصة لهذا الصندوق، مؤكدًا أن المؤسسة التشريعية تحترم فضل الشهداء والأبطال الذين ضحوا من أجل هذا الوطن.

ولفت إلى أن البرلمان لم يستطع مناقشة هذا التعديل في الفصل التشريعي السابق، لذا اجتمعت اللجنة صباح اليوم وانتهت من الموافقة على تعديل القانون، دعمًا لفكرة تعظيم قيمة الشهادة والتضحية.

ووافقت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أمس السبت، برئاسة عبدالهادي القصبي، في أول اجتماع لها على تعديل قانون تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك