اشتية: نسبة التسجيل للانتخابات الفلسطينية غير مسبوقة دوليا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اشتية: نسبة التسجيل للانتخابات الفلسطينية غير مسبوقة دوليا

د ب أ
نشر في: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 4:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 فبراير 2021 - 4:41 م

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، إن نسبة التسجيل للانتخابات الفلسطينية تعد غير مسبوقة بين الدول التي تعتمد السجل الانتخابي بدل السجل المدني في التحضير لانتخاباتها.

وأشاد اشتية، في بيان ، ببلوغ نسبة تسجيل الناخبين ممن يحق لهم الاقتراع في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقرر إجراؤها تباعا في مايو ويوليو المقبلين حاجر الـ93%.

واعتبر أن النسبة تعكس توق الناخبين وتعطشهم، لا سيما فئة الشباب للمشاركة في الحياة السياسية، وممارسة حقهم باختيار ممثليهم ورسم ملامح مستقبلهم عبر المشاركة في العملية الديمقراطية التي تقوم على أسس من الحرية والتعددية السياسية والشراكة الوطنية.

وجدد اشتية، استعداد الحكومة لتسخير كل ما لديها من إمكانيات والتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية لإنجاح هذا العرس الوطني.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية صباح اليوم، إغلاق باب تسجيل الناخبين للمشاركة في الانتخابات الفلسطينية 2021، بشقيها التشريعية والرئاسية.

وأوضحت اللجنة في بيان أنه تم تسجيل 421 ألف مواطن ومواطنة، ليبلغ العدد الكلي للمسجلين 622. 2 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 3. 93 % من أصحاب حق التسجيل.

وأعلنت اللجنة أنها ستبدأ عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين، والاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من مارس المقبل، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وومن جهته صرح الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم بأن تحديث السجل الانتخابي بنسبة كبيرة دليل على الرغبة الشعبية العارمة لممارسة حقها في اختيار من يمثلها.

وقال قاسم، في بيان صحفي، إن تحديث السجل الانتخابي بنسبة كبيرة يشير إلى وعي الشعب الفلسطيني الكامل بضرورة المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، وأنها ستكون عملية جادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك