البنك المركزي يوجه البنوك بالتوسع في عقد الاجتماعات عن بعد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك المركزي يوجه البنوك بالتوسع في عقد الاجتماعات عن بعد

البنك المركزي
البنك المركزي
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 مارس 2020 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مارس 2020 - 7:59 م

وجه البنك المركزي المصري تعليمات جديدة للبنوك تتيح لأعضاء مجالس الإدارات التوسع في عقد الاجتماعات عبر الفيديو أو الهاتف، وعدم اشتراط الحضور الفعلي للاجتماعات.
وأوضح البنك المركزي في بيان له اليوم أن هذه التعليمات تأتي في ظل الإجراءات التي يتخذها البنك لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وأضاف المركزي في تعليماته التي أرسلها لرؤساء مجالس إدارة البنوك اليوم الثلاثاء، إنه في ضوء التعليمات الخاصة بقيام مجلس الادارة الاجتماع بصفة دورية منتظمة لا تقل عن 8 مرات سنويا، بناء على دعوة رئيس المجلس، أو كلما رأى رئيس المجلس مبرراً لذلك، مع إمكانية مشاركة الأعضاء في اجتماعات مجالس إدارات البنوك من خلال الاتصال الهاتفي أو عبر الفيديو، بعد موافقة رئيس المجلس وإبلاغ أمين سر المجلس، بما لا يتعدى مرتين خلال العام بالنسبة للعضو الواحد، شريطة حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فعلياً.
وأضاف المركزي أنه انطلاقا من حرص البنك على تمكين البنوك من القيام بمهامها على أفضل وجه في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، فقد قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، السماح بعدم التقيد بالحد الأقصى لعدد مرات مشاركة عضو مجلس الإدارة الواحد عبر الفيديو أو الهاتف.
كما تخلى البنك المركزي عن اشتراط حضور أغلبية أعضاء مجلس الإدارة حضوراً فعلياً، على أن يتم الحصول على الموافقة المسبقة من قطاع الرقابة والإشراف بالبنك المركزي في شأن هذه التعليمات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك