الجمعة.. انطلاق بطولة سباقات الهجن بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمعة.. انطلاق بطولة سباقات الهجن بشرم الشيخ

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 17 مارس 2021 - 12:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 مارس 2021 - 12:32 م

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيجري تنظيم بطولة للهجن بمضمار الهجن الدولي فى مدينة شرم الشيخ، على هامش احتفالات المحافظة بالذكرى الـ32 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الأربعاء، أنه جرى التنسيق بين مجلس مدينة شرم الشيخ الاتحاد المصري للهجن للاستعداد لانطلاق البطولة، وجرى استقبال الهجن القامة من محافظات مصر المختلفة، والتي ستشارك في البطولة لتوقع الفحص البيطري لها تحت إشراف مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ استقبلت اليوم قافلة بيطرية مجانية، نظمها معهد بحوث التناسليات بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، وهيئة الخدمات البيطرية، تحت إشراف بدعم من وزارة الزراعة، لفحص الحيوانات تناسليا وتقدم التشخيص والعلاج باستخدام أحدث التقنيات والتشخيص المجاني للإبل.

من جانبه قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن البطولة تنطلق يوم الجمعة المقبلة الموافق 19 مارس الجاري، بمشاركة هجانة من 11 محافظة وهم محافظات "الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، شمال سيناء، الوادي الجديد، الشرقية، القاهرة، قنا، سوهاج، الأقصر، أسوان".

وأوضح أنه سيجري انطلاق عدد من الأشواط باستخدام الراكب الألي، والبعض الأخر، أشواط تراثية تجري بواسطة راكب بشرى، ضمن احتفالات القبائل البدوية بالعيد القومي للمحافظة، ومن المقرر أن يجري في نهاية السباق توزيع جوائز مالية قيمة.

وأكد أنه جرى استقبال كل الهجن المشاركة في البطولة، وجارٍِ فحصها للتأكد من خلوها من المنشطات، وعدم إصابتها بأي من الأمراض، ووضع شريحة إلكترونية بكل هجن توضح كل بياناته.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك