محافظة الإسكندرية توافق على استبدال التراخيص الورقية المعتمدة بأخرى إلكترونية - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة الإسكندرية توافق على استبدال التراخيص الورقية المعتمدة بأخرى إلكترونية

محافظ الإسكندرية محمد الشريف
محافظ الإسكندرية محمد الشريف
أ ش أ
نشر في: السبت 17 أبريل 2021 - 4:51 م | آخر تحديث: السبت 17 أبريل 2021 - 4:51 م

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية على استبدال كافة التراخيص الورقية المعتمدة من المركز التكنولوجي للخدمات أو المراكز التكنولوجية بالأحياء وتشتمل على (محال، إشغالات، إعلانات، بناء، هدم، ترميم، وغيرها) بتراخيص إلكترونية يحصل عليها المواطن مباشرة من "بوابة خدمات المحليات" (https://lgs.gov.eg/#/home).

كما وافق المجلس على استبدال كافة الطوابع والأختام بـQR code، مرفق بها إحداثي الموقع لإضفاء معايير المصداقية والحوكمة على التراخيص على أن يتم إرسال الـQR code للمواطن في رسالة مع إمكانية حصوله على ترخيص ورقي بناء على طلبه فقط من المراكز التكنولوجية، مما يمكن المواطن من التقديم على كافة التراخيص والخدمات ودفع مقابل الخدمة إلكترونياً وبدون الدورة المستندية الورقية.

وقال محافظ الإسكندرية محمد الشريف - في بيان - إنه تم إطلاق منظومة إتاحة ٤٢ خدمة إلكترونية بالمراكز التكنولوجية بـ٥ أحياء تضم "شرق ووسط والجمرك والمنتزة أول، ومركز ومدينة برج العرب "، لافتا إلى أنه خلال ٣ أشهر سيتم تطبيقها في ٥ أحياء أخرى، مشيرا إلى أن تلك المنظومة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي وحوكمة الخدمات وتحقيق الشمول المالي.

وأشار إلى التنسيق الكامل على جميع الأصعدة بين المحافظة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية لإطلاق المنظومة الإلكترونية للخدمات بالأحياء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك