فيديو.. مصطفى بكري: «السيسى» لا يمكنه العفو عن متظاهري «جمعة الأرض» الآن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مصطفى بكري: «السيسى» لا يمكنه العفو عن متظاهري «جمعة الأرض» الآن

جانب من تظاهرات جمعة الأرض
جانب من تظاهرات جمعة الأرض
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 5:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 مايو 2016 - 5:21 ص

قال الكاتب الصحفى، مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، لا يمكنه العفو عن المقبوض عليهم في مظاهرات "جمعة الأرض" إلا بعد صدور أحكام نهائية بحقهم.

وهاجم "بكري" هاتفيًا لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع عل قناة "المحور"، النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بعد مطالبة الأخير بتعديل قانون التظاهر، قائلا: "لا يجوز التدخل في شؤون القضاء بأي حال، وما قاله (السادات) يعد تشكيكًا في المؤسسة القضائية، ولذلك فأنا أطالبه بأن ينأى بنفسه بعيدًا عن هذا الأسلوب".

وتابع موجهًا حديثه لـ"السادات": "المفروض أنك رجل مسؤول، فهناك قانون، وكان يجب على المتظاهرين أن يتقدموا بطلب للتظاهر من جانب الشرطة".

وأوضح أن وزارة الداخلية ليس لها علاقة بالأحكام الصادرة بحق متظاهري "جمعة الأرض"، قائلا: "وزير الداخلية لا يملك الإفراج عن أى من هؤلاء المسجونين، وكذلك الرئيس السيسى الذى لا يستطيع العفو عنهم، إلا بعد صدور حكم نهائى".

يُذكر أن الدائرة 21 إرهاب شمال الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، قد قضت السبت، برئاسة المستشار أحمد عبدالجيد، ، بالحبس 5 سنوات بحق 101 متهمًا بالتظاهر بميدان المساحة في الدقي ومنطقة العجوزة في 25 أبريل الماضي، والتي جاءت احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك