«وكيل خارجية النواب»: تحملنا جزءا من تكلفة «نيويورك» والأهم تواصلنا مع المجتمع الغربي - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«وكيل خارجية النواب»: تحملنا جزءا من تكلفة «نيويورك» والأهم تواصلنا مع المجتمع الغربي

النائبة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
النائبة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب - أحمد البرديني
نشر في: السبت 17 سبتمبر 2016 - 1:48 م | آخر تحديث: السبت 17 سبتمبر 2016 - 1:48 م

«عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار»: تحملت تكلفة سفري إلى نيويورك وفكرة الوفد البرلماني تطوعية
«وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالنواب»: لا يشغلني الحديث عن تحمل نفقات السفر بقدر اهتمامي بقيمة الزيارة

 

  أوضحت النائبة داليا يوسف وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوفد البرلماني المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، تحمل جزءا كبيرا من نفقات السفر، إنما تكفلت غرفة صناعة الإعلام بتنظيم الرحلة مع الوكالة السياحية، وتوفير تذاكر السفر فقط إلى النواب المشاركين في الزيارة.

كان النائب عماد جاد، كشف لـ"الشروق"، عن تحمل غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع التي يرأسها رجل الأعمال «محمد الأمين»، نفقات النواب المسافرين إلى نيويورك، إذ وجهت الغرفة إلى 20 نائبا، بجانب الإعلاميين المشاركين في تغطية زيارة الرئيس إلى نيويورك.

وقالت يوسف، في تصريحات لـ"الشروق"، إنها لا يشغلها الحديث عن تحمل نفقات السفر بقدر اهتمامها بقيمة الزيارة، كونها المرة الثالثة التي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، باعتباره أول رئيس مصري يشارك 3 مرات، بعد مرتين للسادات وجمال عبد الناصر، كما أنها المرة الأولى التي يشارك فيه وفد برلماني مع الرئيس السيسي.

وأكدت يوسف، أن الفترة الحالية من أصعب فترات التاريخ المصري، حيث إن الدولة تحتاج إلى تعميق دور مصر في الساحة الدولية واسترداد مكانتها، خاصة أن أعمال الجمعية مخصصة لقضية اللاجئين، مشددة على أنه لا يمكن للمجتمع الدولي أن يعيش في جزر منعزلة عن هذه القضية الشائكة.

وأردفت: "الرئيس سيخصص حديثه عن حقوق اللاجئين والقضايا المتعلقة بها من الهجرة الشرعية والتنمية والإصلاحات الاقتصادية، خصوصا أن مصر تحتضن نحو 5 مليون سوري، والأزمة شردت 28 مليون طفل عربي حتى الآن".

وأشارت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه من ضمن أولويات الوفد البرلماني، شرح الموقف المصري ونجاحات الدولة في ظل التحديات، مؤكدة أن الاستقرار الاقتصادي سيؤدي إلى استقرار اجتماعي وأمني، ولذلك لن يتحقق بدون تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي التي شرعت الحكومة في تنفيذه خلال الأسابيع الماضية.

واستطردت: "دورنا أيضا فتح قنوات اتصال وبناء جسور ثقة مع المجتمع الغربي بسبب الفجوة في اللغة والمعرفة"، لافتة إلى أن الزيارة تتضمن تنظيم مؤتمر اقتصادي مع رئاسة الجمهورية وعقد لقاءات ثنائية مع الكونجرس والمجالس الأخرى والتواصل مع الجالية الأمريكية.

من جانبه، قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه يتحمل تكلفة سفره إلى نيويورك، ضمن وفد النواب المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه لم يتلق دعوة من غرفة صناعة الإعلام للمشاركة في وفد نيويورك.

وأوضح رضوان لـ"الشروق"، أن فكرة الوفد البرلماني "تطوعية" وليست بتوصية من أحد، مشيرا إلى أن هدف الوفد هو تحسين صورة مصر أمام العالم الغربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك