مصدر بالتموين: ضخ 70% من سلع بطاقات الدعم عن شهر سبتمبر الجاري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتموين: ضخ 70% من سلع بطاقات الدعم عن شهر سبتمبر الجاري

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
إسلام جابر
نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 12:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 12:57 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة، ضخت ما يقارب 70% من مقررات سلع شهر سبتمبر الجاري، على البطاقات التموينية، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، لافتا إلى توافر السلع الأساسية بكميات تكفي احتياجات المواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة مستمرة فى صرف حصص المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية على مدى الشهر، على أن تتيح الشركة القابضة الفرصة أمامهم للحصول على مستحقاتهم من الدعم مبكرا وقبل نهاية الشهر بعدة أيام، إضافة إلى طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة، ليتخير منها المواطن صاحب البطاقة التموينية وفقا لاحتياجات أسرته، ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية خاصة الأساسية منها، مثل منتجات اللحوم والدواجن، لطرحها للمواطنين بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

وأشار إلى أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية في الأسواق، ويعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، وبجودة عالية، مضيفا أن لجنة الشراء المركزي بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تسعى لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة.

وأكد أن أي تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة بعد طرحها بالأسواق المحلية، من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك