وزيرة التجارة والصناعة: نتجه لإقامة معرض للمنتجات المصرية في الأردن والعراق - بوابة الشروق
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما تقييمك لانطلاقة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية؟


وزيرة التجارة والصناعة: نتجه لإقامة معرض للمنتجات المصرية في الأردن والعراق

نيفين جامع
نيفين جامع
أ ش أ
نشر في: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 8:23 م | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 8:23 م

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، أن تنظيم المعارض الخارجية للمنتجات المصرية يأتي ضمن خطتنا التسويقية لتعريف الدول المجاورة بالمنتجات المصرية وبطبيعتها وجودتها وأسعارها التنافسية ودعمنا لهذه المنتجات وفتح الأسواق لها وخاصة الخارجية.

وقالت الوزيرة، في تصريح لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية خلال افتتاح معرض "صنع في بورسعيد" المقام على هامش منتدى المحافظة الاقتصادي، اليوم الجمعة: "لدينا معرض للمنتجات المصرية سيتم مشاركة فيه العديد من المصانع والشركات سيقام في الأردن في 23 سبتمبر الحالي وهناك معرض آخر نعمل عليه في العراق للمنتجات المصرية بكل أنواعها".

وأضافت أن محافظة بورسعيد من المعروف أنها محافظة تجارية وتشتهر بصناعة المنسوجات وخاصة الملابس "الجينز" والتي يتم توجيهها للتصدير، ولكن من خلال تواجدنا اليوم وجدنا صناعات جديدة بالمحافظة متعددة ومتميزة ومتنوعة ما بين صناعات كبيرة ومتوسطة وصغيرة.

وأشارت إلى استهداف الوزارة زيادة الصادرات للوصول إلى 100 مليار دولار وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وفي نفس الوقت تعميق المنتج المحلي حتى يكون وسيلة للحد في كثير من الأحيان من الواردات، متابعة :"واليوم وجدت الكثير من المنتجات من ممكن أن تغنينا عن المنتج الخارجي".

وأكدت أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر لديه 33 فرعا ويغطي جميع محافظات الجمهورية يقدم الخدمات المالية مثل القروض المبسطة والبرامج التمويلية المخصصة لبعض المنتجات، كما يقدم خدمات غير مالية وهي الأهم بداية من استخراج المستندات، بالإضافة إلى البرامج التدريبية التي يقدمها الجهاز بدون مقابل.

وأشارت إلى أن هناك خدمة جديدة أتاحها قانون المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للجهاز وهى شهادة تصنيف المشروع وهذه الشهادة تتيح له التعامل مع كل جهات الدولة للحصول على المزايا وعلى الخدمات التفضيلية التي يمكن أن يحصل عليها.

وأوضحت جامع، أن اللجنة المشتركة العليا للجانب المصري والليبي وقعت بالأمس اتفاقيتين الأولى للتبادل التجاري والثانية لدعم الصناعة، لافتة إلى أننا سنتشاور مع الجانب الليبي في نقل الخبرة إليهم في موضوع المناطق الصناعية وإقامة المجمعات الصناعية، أما في المجال التجاري فنحن على الاستعداد لتوفير كل احتياجات دولة ليبيا من المنتجات المصرية وخاصة مواد البناء التي هم في حاجة إليها حاليا في مرحلة الإعمار.

وكانت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع افتتحت اليوم بمشاركة عادل الغضبان محافظ بورسعيد معرض "صنع في بورسعيد" المقام على هامش منتدى المحافظة الاقتصادي الذي استمر ليومين، وضم المعرض 48 جناحا قدم فيها 26 عارضا منتجات مصانعهم المقامة في المنطقة الصناعية في بورسعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك