خبراء السياحة «مستبشرون» بزيارة السيسي لروسيا: سنكون «الحصان الأسود» بين الدول المنافسة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خبراء السياحة «مستبشرون» بزيارة السيسي لروسيا: سنكون «الحصان الأسود» بين الدول المنافسة

كمال الجزيري:
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 12:09 م

• نائب رئيس «المنشآت السياحية»: السوق الألماني سجل أعلى معدلات منذ 2011
• خبير: الموسم السياحي الجاري هو الأفضل منذ 8 سنوات
• «سياحة البحر الأحمر»: 75% الإشغال في فنادق البحر الأحمر.. و86% في الغردقة


تشهد حركة السياحة بمدينة الغردقة مع بداية الموسم السياحي الشتوي إقبالا ملحوظا، خاصة مع فتح أسواق جديدة ووصول أول رحلة طيران مباشر إلى الغردقة من الخطوط السويسرية، الأحد الماضي، واقتراب عودة السياحة الروسية.

وقال إيهاب شكري نائب رئيس غرفة السياحة بالبحر الأحمر وعضو جمعية الاستثمار السياحي، إن الموسم السياحي الشتوي سيكون الأفضل منذ عام 2011، خاصة وأننا استعدنا معظم الأسواق السياحية، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة مثل كازاخستان ودول البلطيق والسوق الهندي ودول شمال إفريقيا والخليج.

وأضاف «شكري»، في تصريح خاص لـ«الشروق»: «نتمنى سرعة عودة السوق الروسي والإنجليزي في شرم الشيخ»، مشيرا إلى أن السوق الألماني عاد أكثر قوة؛ حيث تخطت معدلات وصول الأعداد التي كانت تصل لمصر قبل عام 2011، لافتا إلى أن السوق السياحي الألماني في العام 2018-2019 سيسجل أعلى معدل من حيث السياحة الألمانية الوافدة لمصر منذ زمن، وستجعلنا نتخطى الدول المنافسة، وأن مصر ستكون السوق الرابح والحصان الأسود بين الدول المنافسة.

وعن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا، أوضح «شكري» أنه يتوقع عودة السياحة الروسية لمصر لأنها ستكون على أجندة الزيارة، خاصة وأن هناك اتصالات من الجهات الأمنية بين الحكومتين المصرية والروسية، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ كل المتطلبات الأمنية بالمطارات والمدن ولم يتبق سوى موافقة الحكومة الروسية بعودة السياحة المتوقفة منذ عام 2015، قائلا: «أتوقع أن الرئيس السيسي سيناقش هذا الملف مع نظيره فلاديمير بوتين».

ونوه «شكري» بأنه في زيارة لدولة صربيا مع وفد من العاملين بالقطاع السياحي ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله؛ لتنشيط السياحة لمحافظة البحر الأحمر، موضحا أن محافظة البحر الأحمر تستقبل 70 ألف سائح سنويا، مشيرا إلى أن هذه الزيارة لمضاعفة الأعداد الوافدة من صربيا.

ومن جانبه، قال عصام علي الخبير السياحي، إن الموسم السياحي 2018-2019 سيكون له ملامح سياحية خاصة في ظل عدد الأسواق التي استردها المقصد السياحي المصري والتي تزايدت بشكل ملحوظ، وذلك وفقا لمنظمة السياحة العالمية منذ مطلع عام 2018 الجاري.

وأضاف الخبير السياحي، لـ«الشروق»، أن الموسم السياحي الجاري هو الأفضل منذ 8 سنوات، والفضل يرجع إلى حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها مصر وبفضل تعويم العملة، مشيرا إلى أن القطاع السياحي يضع آمالا كبيرة على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا، منوها بأن مع عودة السياحة الروسية ستكون مصر استعادت جميع الأسواق السياحية فعليا، وخاصة أن السياحة الروسية تمثل نسبة كبيرة من السياحة الوافدة إلى البحر الأحمر، حيث تخطت 3 ملايين سائح عام 2014.

وعن وصول أول رحلة من الخطوط السويسرية إلى مطار الغردقة، أشار«علي» إلى أنها بداية جيدة واعتراف من دولة بحجم سويسرا بوجود الأمان في محافظة البحر الأحمر، موضحا أن رعاياها يعشقون المجيء إلى الغردقة لما تتمتع به من أماكن متميزة للسياحة الشاطئية.

أما أحمد مصطفى مدير مكتب تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، قال إن نسب الإشغال في الفنادق والمنتجعات السياحية وصلت إلى 75% في فنادق البحر الأحمر، و86% في فنادق مدينة الغردقة، مؤكدا أن الموسم السياحي الشتوي سيكون الأفضل.

وعن الجنسيات الموجودة حاليا في محافظة البحر الأحمر، أوضح «مصطفى»، لـ«الشروق»، أن السياحة الألمانية تأتي في المقدمة، يليها الإنجليزية، والأوكرانية، والتشيك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك