إقبال المواطنين بالإسكندرية على منافذ «كلنا واحد»: حاجتها أرخص - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال المواطنين بالإسكندرية على منافذ «كلنا واحد»: حاجتها أرخص

محمد صابر
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 11:57 ص | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 11:57 ص

أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد"؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين والتجار، لتوفير الأدوات المدرسية المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

ورصدت "الشروق" مبادرة "كلنا واحد" وكيفية استطاعتها محاربة ارتفاع الأسعار واستغلال بعض التجار للأزمات، ومدى إقبال المواطنين البسطاء للشراء من المبادرة.

قال إسلام محمد، أحد المترددين من أهالي الجمرك على مبادرة "كلنا واحد" بمنطقة المنشية، إنه ينتظر المبادرة قبل بداية العام الدراسي الجديد؛ لانخفاض الأسعار بها عن الأسواق بشكل كبير، مضيفا أن لديه 4 أبناء جميعهم في مراحل دراسية مختلفة، ومع ارتفاع الأسعار كان من المستحيل تلبية جميع طلبات الأبناء، لكن مع المبادرة والتخفيضات التي تصل إلى 30%، أشتري كل الأدوات المدرسية.

وأضافت الحاجة فاطمة محمود، ربة منزل وإحدى المترددات على المبادرة بالمنشية، أن المبادرة تتصدى لجشع بعض التجار واستغلالهم للأزمات ورفع الأسعار،متابعة أنه تم توفير الأدوات المدرسية والشنط بأسعار مخفضة عن أسعار السوق بفارق 50 جنيها في الشنطة الواحدة.

وأشارت الحاجة فاطمة إلى أن جميع الأدوات المدرسية التي يتم بيعها داخل مبادرة "كلنا واحد" هي نفس الأدوات التى تباع فى الأسواق الخارجية ولا يوجد اختلاف سوى في الأسعار، وهناك منتجات عديدة مختلفة لتلبية احتياجات جميع الأسر المدرسية.

وتابع محمد عبدالحميد، أحد الشباب العاملين بالمبادرة، أن جميع المستلزمات والأدوات المدرسية متوفرة، والإقبال ليس مثل الأعوام السابقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه، قال المهندس علاء أبو عنيبة، أحد المشاركين في مبادرة "كلنا واحد" بمنطقة المنشية وسط الإسكندرية، إن هدف المبادرة الأساسي هو رفع المعاناة عن المواطن المصري البسيط، وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، وبالأخص في الأدوات المدرسية، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد خلال أيام ولمدة شهر.

وأكد أبو عنيبة، أنه تم التنسيق بين التجار والشركات مع مديرية أمن الإسكندرية، لتنفيذ المبادرة والتأكيد على الالتزام بتخفيض الأسعار، الذي يبدأ من 25% إلى 30% على جميع الأدوات المدرسة من شنط مدرسية وكراسات وأقلام وآلة حاسبة، موضحا أنه تم تجهيز منافذ البيع بالتعاون مع الأحياء لاختيار الأماكن، ونحن التجار المسؤولين عن التنفيذ والالتزام بجميع الشروط.

وقال محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمى بالإسكندرية، إن مبادرة "كلنا واحد" هى من أحد العناصر التى ساهمت فى حل مشكلة ارتفاع الأسعار فى مصر وخصوصا بالإسكندرية، ومنتشرة فى جميع الأحياء، وأسعارها تنافسية بنسبة 30%، موضحاً أن انتشار المنافذ المختلفة الخاصة بمبادرات وزارة الداخلية والقوات المسلحة مع وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية جعلت هناك أمن وأمان واتزان فى الأسواق.

وأكد القلش، أن هذه المبادرات تحارب بعض التجار وليس الكل الذين يحاولون استغلال الأزمات مثل جائحة فيروس كورونا ورفع الأسعار، وهذه المنافذ الحكومية هى التي استطاعت التصدي لهذه المحاولات وقامت بخفض الأسعار وجميع السلع الغذائية والاستهلاكية والمستلزمات والأدوات المدرسية في الأسواق بجودة عالية وأسعار تنافسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك