رئيس جامعة أسوان يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد كلية العلوم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة أسوان يتابع انتظام العملية التعليمية ويتفقد كلية العلوم

جامعة اسوان
جامعة اسوان
حمادة بعزق
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 11:13 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 11:13 م
تابع الدكتور أيمن محمود عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، اليوم الأحد، انتظام الدراسة داخل كليات الجامعة، مؤكدا بدء الدراسة في الحرم الجامعي بصحاري ومدينة أسوان الجديدة وأبو الريش والنفق، والتي تضم 19 كلية ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل.

وقال عثمان إن إدارة الجامعة نفذت الخطة الموضوعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب، وأول هذه الإجراءات استكمال عملية تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا المستجد، لأكثر من 30 ألف طالب وطالبة موزعين على 19 كلية بالإضافة إلى معهد البحوث والدراسات الأفريقية ودول حوض النيل.

وأشار إلى بدء أعمال التطعيم منذ شهر سبتمبر الماضي، حيث جرى تطعيم جميع الطلاب الجدد والعاملين بالجامعة، وجاري استكمال التطعيم للطلاب القدامى، ويستمر ذلك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، بعد تجهيز 6 وحدات لتلقي التطعيمات في فروع الجامعة.

وأضاف أن تطعيم الطلاب يتم بالتوازي مع اتباع الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامة الطبية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب، مع التطهير والتعقيم بالمواد الكحولية وقياس درجة الحرارة أثناء الدخول للحرم الجامعي.

وأجرى الدكتور أيمن عثمان جولة تفقدية بالحرم الجامعي بصحاري شملت كليات الزراعة والموارد الطبيعية والعلوم والخدمة الاجتماعية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية على أكمل وجه، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية من معامل بحثية بأقسام كلية العلوم معامل قسم الكمياء والفيزياء والجيولوجيا وباقي أقسام الكلية.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدن الجامعية وأعمال الرش والتعقيم، مع وضع جدول زمني لإجراءات التسكين للعام الجامعي 2021/ 2022، من خلال تلقي طلبات التسكين للطلاب الراغبين بالسكن بالمدن الجامعية إلكترونيا على موقع الزهراء، من خلال المواعيد المقررة لجميع الطلاب مستجدين والقدامى وتم بدء التسكين الفعلي للطلاب المقبولين بالمدن الجامعية مع مراعاة الحالات الاجتماعية والأعلى تقديرا للطلاب القدامي وتاريخ الميلاد للطلاب الجدد والأبعد مسافة تسيرا لأبناءنا الطلاب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك