الرئيس اليمني عبد ربه منصور يصل إلى عدن - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عائدًا من منفاه في السعودية..

الرئيس اليمني عبد ربه منصور يصل إلى عدن

الرئيس اليمني عبد ربه منصور
الرئيس اليمني عبد ربه منصور
عدن - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 10:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 10:04 ص

وصل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء إلى عدن عاصمة البلاد "الموقتة" عائدًا من منفاه في السعودية غداة إطلاق القوات الموالية له عملية عسكرية ضد المتمردين الحوثيين لاستعادة محافظة تعز (جنوب)، حسبما أفاد مصدر رئاسي.

وقال المصدر، إنه بعد هبوط طائرته في مطار عدن توجه هادي الذي يرافقه وزير الخارجية رياض ياسين، إلى قصر المعاشيق الرئاسي "لإدارة شئون البلاد" و"للإشراف المباشر على العملية العسكرية" التي أطلقت الاثنين لاستعادة محافظة تعز، وهو ما يشكل مفتاحا للتقدم نحو العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ سبتمبر 2014.

وكان رئيس الوزراء خالد بحاح المقيم أيضا في السعودية، زار الأحد جزيرة سوقطرى اليمنية، الواقعة على بعد 350 كلم من السواحل اليمنية معلنا منها "عودة الحكومة بكامل أعضائها إلى أرض الوطن.. لممارسة مهامها".

وعاد هادي إلى عدن في سبتمبر، وأقام فيها أياما معدودة، قبل أن يدفعه الوضع الأمني المتدهور للمغادرة إلى الرياض حيث يقيم منذ مارس الماضي.

وكان الرئيس اليمني انتقل إلى عدن وأعلنها عاصمة موقتة للبلاد، بعد تقدم الحوثيين في مناطق واسعة من شمال البلاد، وسيطرتهم على صنعاء في سبتمبر 2014.

ويغرق اليمن منذ ذلك الحين في أزمة سياسية وأمنية خطيرة أوقعت حوالي خمسة الآف قتيل أكثر من نصفهم من المدنيين بحسب الأمم المتحدة. والأزمة الإنسانية في اليمن تعد من أخطر الأزمات في العالم بحسب الأمم المتحدة مع أكثر من 80% من السكان يواجهون خطر المجاعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك