إحالة أوراق داعشي متهم بقتل طبيب قبطي إلى المفتي.. والحكم 22 ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة أوراق داعشي متهم بقتل طبيب قبطي إلى المفتي.. والحكم 22 ديسمبر

محمد مجدي
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 11:25 ص | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:16 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، والمنعقدة بطرة، اليوم السبت بإحالة أوراق المتهم بذبح طبيب داخل عيادته بمنطقة الساحل، لفضيلة المفتى لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت المحكمة جلسة 22 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن انضمام المتهم لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون واعتناقه أفكار تنظيم داعش الإرهابى وتم إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية.

واعترف المتهم في التحقيقات بشروعه في الانضمام لجماعة "داعش" التي تعتنق أفكارا تكفيرية تقوم على تكفير الحاكم وأفراد القوات المسلحة والشرطة والقضاة والمسيحيين واستبحاة دمائهم واستحلال أموالهم وتنفيذ العمليات العدائية ضد مؤسسات الدولة وذلك لإسقاط النظام القائم بالبلاد.

وذكرت التحقيقات أن قسم شرطة الساحل تلقى بلاغا بتجمع بعض المواطنين إثر استغاثة إحدى السيدات من داخل أحد العقارات بشارع الترعة الغربي.

وتبين أن المتهم "حسن.ز" 30 سنة، حاصل على دبلوم فني صناعي ومقيم بمركز أشمون بالمنوفية، وأنه توجه إلى عيادة الدكتور "ثروت.ج" 82 سنة، طبيب أنف وأذن وحنجرة، عقب انتهاء مواعيد العمل بالعيادة، والتقى بممرضة بالعيادة تدعى "سوزان.ك" 40 سنة بزعم توقيع الكشف الطبي عليه ولدى سماحها له بالدخول لغرفة الكشف توجه إلى الغرفة مهرولاً وأعقب ذلك استغاثة الطبيب وشاهدته خلال تعديه عليه بسلاح أبيض "مطواة" فأصابه بجروح طعنية أودت بحياته ولدى محاولتها منعه من الهرب تعدى عليها بذات السلاح الأبيض فأصابها بجروح طعنية ولاذ بالفرار، فاستغاثت بالأهالي ولدى ضبطه تعدى على أحدهم فأصابه بجرح نافذ بالبطن، وتمكن الأهالي من ضبطه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك