بدء تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة ونهر النيل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة ونهر النيل

 شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 12:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 12:17 م

" شعراوى" : التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية والبناء على الأراضى الزراعية
أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، عن بدء المحافظات غدًا الأربعاء تنفيذ الموجة الـ 19 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة وذلك تنفيذًا لتوصيات لجنة استرداد أراضي الدولة في اجتماعها مطلع شهر يناير الجاري.

ووجه شعراوي، في بيان له، الثلاثاء، المحافظين بأهمية التركيز على حالات التعدي على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية في بداية موجة الإزالات، وبالتنسيق مع مديريات الري، وكذا حالات التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

وأوضح، أن المرحلة الأولى من الموجة الـ 19 ستبدأ الأربعاء 19 يناير 2022 وحتى 30 يناير 2022، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 6 فبراير 2022 وحتى 26 فبراير 2022، والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6 مارس 2022 وحتى 26 مارس 2022، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين المحافظات وكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات.

وأكد، على متابعة رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة، مضيفًا أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية لهذا الملف تعطي قوة كبيرة لجهود المحافظات وقوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم.

وطالب وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات و العطلات الرسمية مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات فى المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأضاف، أن جميع المحافظات أتمت استعداداتها لتنفيذ الموجة الحالية من حملات الإزالة فى ظل التنسيق المستمر بين الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات المعنية على مدار اليوم، مشددًا على ضرورة إعداد جدول زمنى لكل محافظة بالتعاون مع الجهات المعنية من الوحدات وجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية فى جميع المحافظات ليتم الإلتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك