الإثنين 22 أكتوبر 2018 7:46 م القاهرة القاهرة 29.4°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

عبدالحميد علام: «إفيت» تنفذ برمجيات المرحلة الثانية من منظومة صرف الخبز بالكروت الذكية

اللواء عبدالحميد علام رئيس الشركة.
اللواء عبدالحميد علام رئيس الشركة.
كتب ــ يوسف مجدي:
نشر فى : الأحد 18 فبراير 2018 - 11:13 ص | آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 11:13 ص

تمكنت شركة إفيت (تكنولوجيا معلومات الطيران) التابعة للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية من تجهيز برامج المرحلة الثانية من الكروت الذكية لصرف الخبز بحسب اللواء عبدالحميد علام رئيس الشركة.
وقال علام لـ (مال وأعمال – الشروق) إن الشركة تترقب اعتماد وزارة التموين لبرامج تنفيذ المرحلة الثانية من صرف الخبز عبر الكروت الذكية.
وتعهد بمساهمة المرحلة الثانية فى معالجة السلبيات التى ظهرت بشكل جلى خلال المنظومة الحالية ولعل أبرزها صرف كميات أكبر من المستحقة للجمهور من خلال التلاعب فى برامج الصرف.
وأكد أن الشركة تمكنت من معالجة تلك السلبيات عبر النظام الجديد بهدف وقف التلاعب التى كان يحدث فى ظل إصرار وزارة التموين على معالجة ذلك.
ولفت إلى أن شركته تستهدف تطبيق النظام الجديد فى محافظة مرسى مطروح أولا بهدف التأكد من سلامته قبل تطبيقه على نطاق واسع.
وأضاف أن شركة إفيت تتولى تطبيق نظام صرف السلع التموينية فى 4 محافظات، فيما تقوم شركة بتطبيقه فى 9 محافظات.
وذكر أن مشروع السلع التموينية يحقق 70% من الإيرادات المستهدفة لشركة، والتى بلغت العام الماضى 237 مليون جنيه.
ولفت إلى أن شركة إفيت نفذت أيضا برامج استبدال نقاط الخبز بالسلع التموينية والخاص بصرف السلع التموينية.
وذكر أن وزارة التموين جددت تعاقدها مع شركة إفيت (تكنولوجيا معلومات الطيران) حتى شهر يونيو المقبل بشأن استكمال تنفيذ منظومة صرف التموين والخبز والاستبدال السلعى.
بشأن نشاط الشركة الرئيسى، أكد أن إفيت تتولى تنفيذ وتشغيل جميع الأنظمة التكنولوجية بداخل المطارات المحلية التى تتضمن أنظمة تشغيل ماكينات نقل الحقائب وتشغيل أنظمة حجز التذاكر وغيرها.
وذكر أن شركة إفيت شاركت أيضا فى تحويل المطارات العسكرية إلى مدنية من خلال تنفيذ الأنظمة الإلكترونية كلها. ولفت إلى أن شركة إفيت تعكف على تحويل أنظمة مطارى العاصمة الإدارية الجديدة وسفنكس بغرب القاهرة من عسكرى إلى مدنى بعد أن تولت القوات المسلحة تنفيذهم.
وأضاف أن وزارة الطيران المدنى شكلت لجان فنية بشأن لاستلام المطارين، وأكد أن شركة إفيت تعكف حاليا على تحويل مطار عسكرى آخر إلى مدنى يجرى تنفيذه حاليا بمنطقة البردويل بمحافظة شمال سيناء لخدمة مشروعات التنمية بمحور قناة السويس.
ولفت إلى أنه يسعى بشكل دءوب إلى إيجاد فرص مشروعات جديدة خارج وزارة الطيران المدنى لجلب موارد إضافية لشركته.
وأكد أنه يتفاوض مع الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق بشأن مشروع حوكمة إلكترونية بمخازن وورش الشركة وأنظمة صرف أجور العاملين، متوقعا أن يصل حجم أعمال مشروع الحوكمة بنحو 20 مليون جنيه فى حالة فوز شركة إفيت بتنفيذه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك