اليوم.. كلاسيكيات عالمية لأوركسترا القاهرة السيمفوني على المسرح الكبير - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. كلاسيكيات عالمية لأوركسترا القاهرة السيمفوني على المسرح الكبير

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 18 مايو 2019 - 12:42 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2019 - 12:42 م

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا بقيادة المايسترو وعازف الفيولينة ياسر الصيرفي، ومشاركة عازف التشيللو شادي درويش، في 9:30 مساء اليوم السبت على المسرح الكبير.

يتضمن برنامج الحفل مختارات من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية منها: فوكاليز للفيولينة والأوركسترا لرحمانينوف، سيرينادة حزينة للفيولينة والأوركسترا لتشايكوفسكي، كونشيرتو التشيللو والأوركسترا لهايدن، السيمفونية الثانية لبيتهوفن.

المعروف أن اوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر، كما شارك في عدد من المهرجانات الناجحة منها: مهرجان اتجاهات عربية، مهرجان بيتهوفن ومهرجان موسيقى القرن العشرين.

أما المايسترو ياسر الصيرفي فبدأ دراسة الفيولينه في السادسة من عمره بكونسرفتوار الإسكندرية، وحصل على منحة من الحكومة الفرنسية عام 1988 لاستكمال دراسته الموسيقية، ودرس الفيولينه على يد أساتذة من إيطاليا ورومانيا وفرنسا والولايات المتحدة واليابان، وفي عام 1997 حصل على منحة من هيئة فولبرايت لدراسة الفيولينه في الولايات المتحدة، وعام 1999 حصل على منحة من مؤسسة اليابان لدراسة العزف باليابان واشترك مع أوركسترا القاهرة السيمفوني في احتفالات الأوبرا كما قام بقيادة الأوركسترا في العديد من المناسبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك