محمود فوزي: جلسات الحوار الوطني ماشية أكتر من تمام - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود فوزي: جلسات الحوار الوطني ماشية أكتر من تمام

شيماء رزق
نشر في: الخميس 18 مايو 2023 - 9:31 م | آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2023 - 9:31 م
كشف المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن تفاصيل جدول جلسات الأسبوع الثاني للحوار.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له بقناة «اكسترا نيوز»، مساء الخميس، أنه فيما يخص المحور السياسي هناك جلستين للأحزاب السياسية، وجلستين لقانون المجالس الشعبية المحلية، والمحور الاقتصادي سيتضمن جلستين في الصناعة وجلستين في الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي.

ولفت إلى أن المحور المجتمعي سيتضمن جلستين في التعليم ما قبل الجامعي وجلستين في القضايا السكانية.

وأشار إلى أن كل القضايا مُهمة وأصحابها يطالبون بسرعة مناقشتها، مؤكدًا أنه لابد أن تأخذ كل قضية حقها في النقاش، وأن الأسبوع الأول من الجلسات انتهى بنجاح.

ونوه بأنه راضي عن سير الجلسات ونتائج اللجان المختلفة بالحوار، مُبديًا سعادته بحالة الحوار الدائرة واحترام الرأي والرأي الآخر، وأن هناك عدالة تامة في إعطاء الكلمة وتوقيت كل متحدث، معقبًا: «الجلسات ماشية أكتر من تمام»-على حد تعبيره.

ولفت إلى أنه حضر جلسة المحور المجتمعي وتم مناقشة قضية الوصاية على المال، وهي من القضايا المُهمة، وتم التوافق على عدة توصيات، موضحًا أن مسألة تنفيذ التوصيات التي يرفعها مجلس الأمناء متوقفة على بت رئيس الجمهورية فيها.

وتعقد اليوم أربع جلسات، تخصص جلستان لقضايا الولاية والوصاية على المال المدرجة على جدول لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي، بينما على التوازي تخصص الجلستان الأخريان لمناقشة قضايا الهوية الوطنية المدرجة على أعمال لجنة الثقافة والهوية الوطنية.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك