ترامب ينتقد الديمقراطيين لفشل مشروع قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب ينتقد الديمقراطيين لفشل مشروع قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية

واشنطن - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 8:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 8:51 م
انتقد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء الديمقراطيين من المعارضة، لفشل مشروع قانون إصلاح نظام الرعاية الصحية في مجلس الشيوخ، في الوقت الذي دعا فيه إلى الوحدة في صياغة إجراء جديد.

وأقرت قيادة الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ مساء أمس الاثنين بعدم وجود دعم كاف بين أعضاء المجلس من الحزب المحافظ، والبالغ عددهم 52 عضوا، للمصادقة على مشروع القانون في المجلس المؤلف من 100 مقعد.

ولم يؤيد أي من 46 من الديمقراطيين من ذوى الاتجاهات اليسارية ، واثنين من المستقلين اليساريين، مشروع القانون في مجلس الشيوخ.

وقال ترامب في تغريدة له اليوم الثلاثاء: "لقد خذلنا جميع الديمقراطيين وعدد قليل من الجمهوريين... لقد كان معظم الجمهوريين مخلصين ورائعين وعملوا بجد حقا . سوف نعود!".

وكان مجلس النواب مرر مشروع قانون الرعاية الصحية في مايو الماضي، فيما ظل مجلس الشيوخ يقوم بعملية تقييم لنسخته الخاصة لأسابيع.

وتعهد الجمهوريون بإلغاء واستبدال نظام التأمين الصحي الذي تم تشريعه في عهد الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما والمسمى بإصلاحات "أوباماكير" منذ تمريره في عام 2010 .

واقترح ميتش ماكونيل زعيم الاغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الغاء "أوباماكير" مع تأجيل تنفيذ الإجراء لمدة عامين لإتاحة الوقت لتمرير تشريع بديل.

وانتقد تشاك شومر زعيم الاقلية الديمقراطية فى مجلس الشيوخ هذا الاقتراح.

وقال شومر في مجلس الشيوخ إن "المصادقة على الإلغاء دون وجود بديل سيكون كارثة".

وأضاف " نظامنا للرعاية الصحية سينهار، وسوف يخسر الملايين التغطية العلاجية، وستتضاءل التغطية بحق ملايين الاشخاص". 

وحث شومر ماكونيل على العمل مع الديمقراطيين حول إجراء إصلاحي. 

وقال "بدلا من تكرار نفس العملية الحزبية الفاشلة مرة أخرى، يجب على الجمهوريين العمل مع الديمقراطيين على مشروع قانون يخفض الاقساط ويوفر استقرارا طويل الاجل للأسواق ويحسن نظام الرعاية الصحية لدينا". 

وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري بول ريان إنه "قلق من أن يتوقف أوباماكير وسيواصل القانون الانهيار وسيصاب الناس في هذه العملية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك