وزير التنمية المحلية: ارتباط الفساد بالمحليات خاطئ وظالم.. والدولة جادة فى محاربته - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: ارتباط الفساد بالمحليات خاطئ وظالم.. والدولة جادة فى محاربته

كتب- شريف حربى
نشر في: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:21 م | آخر تحديث: السبت 18 أغسطس 2018 - 3:21 م

-4700 قرية على رأس أولويات الوزارة لتغطيتها بالصرف الصحى وتوصيل المياه النظيفة
قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لحكومة مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، فى أول اجتماع لها عقب أداء اليمين الدستورية، كانت واضحة بوضع أولوية خاصة لمحافظات الصعيد، والاهتمام بالمواطن؛ ليشعر بتحسن الخدمات وأن يشعر بالنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى.

وخلال زيارته لتفقد عددا من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف، قال «شعراوى»: «إن المحافظات المصرية لديها الكثير من الموارد والإمكانيات، ودورنا كوزراء ومحافظين وحكومة أن نستغل تلك الموارد الاستغلال الأمثل ليشعر المواطن أن هناك أملا فى تحسين الاوضاع على أرض المحافظات».

وأضاف أنه عقب توليه المسئولية تم فتح باب الشكاوى للمواطنين، من جميع المحافظات لمختلف القضايا المرتبطة بالمحليات، موضحا أن الوزارة تتلقى الشكاوى عبر موقعها الرسمى على الإنترنت وصفحة الوزارة الرسمية على موقع «فيسبوك»، وكذلك عن طريق الحضور إلى مقر الوزارة.

وتابع الوزير: «نتلقى الشكاوى من المواطنين، ونسبة الرد عليها وصلت إلى 100%، وهناك تعليمات واضحة بالاهتمام بشكاوى المواطنين والعمل على سرعة الرد عليهم وحلها بالتواصل مع المحافظات والجهات المعنية».

وأكد اهتمامه الكبير بالشباب، والالتقاء بهم بصورة مستمرة، للاستماع إلى أفكارهم فيما يخص القضايا المرتبطة بالمحليات، موضحا اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم ثروة قومية وتعد النسبة الأكبر من الشعب المصرى وهم مستقبل مصر القادم.

وأضاف «شعراوى» أن: «ارتباط كلمة الفساد بالمحليات بصورة عامة هو ارتباط خاطئ وظلم للمحليات، لأن هناك كثيرين من الشرفاء، والمخلصين يعملون بالمحليات، ويقدمون الخدمات بصورة جيدة للمواطنين فى جميع المحافظات، وأن الفساد فى جميع دول العالم»، مؤكدا أن الدولة جادة فى محاربة الفساد، مستطردا :«سنتعاون مع جميع الجهات بالدولة لمحاربته».

وأكد الوزير، أهمية الدور الذى يقوم به الإعلام لنقل ما تقوم به الحكومة والمحافظات من جهود فى جميع المحافظات، مضيفا أنه سيتم نهاية الشهر الحالى، تقديم الخطة القومية الشاملة لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة بالتعاون والاشتراك مع وزارة البيئة والمحافظات والجهات المعنية إلى «السيسى».

وأوضح أهمية دور الشباب والمشاركة الشعبية والمجتمعية لحل مشكلة القمامة، قائلا إن الدولة المصرية نجحت خلال الفترة الماضية فى إقامة مجموعة من المشروعات القومية التى حققت نقلات كبيرة على أرض المحافظات.

وأضاف «شعراوى»، أن أعضاء مجلس النواب ينقلون بنظرة واقعية جميع الشكاوى والمشكلات الخاصة بالمواطنين فى المحافظات خاصة أنهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات فى دوائرهم، لافتا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب، بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لأن هذا ما تسعى إليه الحكومة.

وشدد الوزير، على أن هدف الحكومة ومجلس النواب واحد وهو تحقيق مصلحة المواطن، موضحا أن تحقيق العدالة الاجتماعية فى أكثر من 4700 قرية بالمحافظات على رأس أولوياته لتغطيتها بالصرف الصحى والمياه النظيفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك