البابا تواضروس يدشن 3 مذابح والأيقونات الجديدة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس يدشن 3 مذابح والأيقونات الجديدة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 10:10 ص | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 10:10 ص

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية 3 مذابح بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية بمشاركة الأباء الأساقفة والمطارنة خلال صلوات القداس، وذلك في الذكرى السادسة لتجليسه بطريركا على الكرسي الرسولى وبعد مرور 50 عاما على تأسيسها.

وقدم قداسة البابا تواضروس شرحًا لترتيبات عملية التدشين حيث قال إن 12 من الآباء المطارنة والأساقفة سيقومون بتدشين المذبح الرئيسي و9 من الآباء الأساقفة سيدشنون المذبحين الجانبيين، مضيفا أن باقي الآباء الأساقفة سيتوجهون إلى الأيقونات الموجودة على جانبي الكاتدرائية لتدشينها.

وتم تدشين المذبح الرئيسي على اسم القديس مارمرقس الرسول كاروز مصر ومؤسس الكنيسة القبطية، بينما حمل المذبح البحري اسم السيدة العذراء مريم والمذبح القبلي اسم القديس البابا أثناسيوس الرسولي البطريرك القبطي الـ20 حامي الإيمان المسيحي والبابا كيرلس السادس.

ودشن الآباء الأساقفة، الصور والأيقونات المنتشرة داخل صحن الكنيسة، ومن بين الأيقونات الموجودة صورة تعبر عن عودة رفات مارمرقس الرسول من إيطاليا في عهد البابا كيرلس السادس البطريرك ال116 من باباوات الكرسي المرقسي، إلى جانب أيقونة أخرى توضح عودة رفات القديس أثناسيوس الرسول في عهد البابا شنوده الثالث، وأيقونة عن شهداء الكنيسة والوطن الذين استشهدوا على يد جماعة داعش الإرهابية في ليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك