الجزائر تقهر توجو برباعية في عقر دارها وتصعد لكأس أمم أفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجزائر تقهر توجو برباعية في عقر دارها وتصعد لكأس أمم أفريقيا

د ب أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 8:22 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 8:22 م

 

لحق المنتخب الجزائري بركب المتأهلين لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / 1 على مضيفه منتخب توجو اليوم الأحد في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام بالكاميرون صيف العام المقبل.

وارتفع رصيد منتخب الجزائر، الفائز بالبطولة عام 1990، إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب بنين، فيما تجمد رصيد منتخب توجو عند خمس نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب جامبيا (متذيل الترتيب)، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وافتتح رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي، التسجيل لمنتخب الجزائر في الدقيقة 15، قبل أن يضيف يوسف عطال الهدف الثاني في الدقيقة 28.

وواصل محرز تألقه بعدما سجل الهدف الثالث للجزائر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 3 / صفر.

وقلص المنتخب التوجولي الفارق، عقب تسجيل لاعبه كوديو لابا هدفا في الدقيقة 55، فيما تكفل بغداد بونجاح بتسجيل الهدف الرابع للجزائر في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات منتخب الجزائر الممثل العربي الرابع في البطولة، التي ستقام بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما سبقه منتخبات تونس ومصر والمغرب.

وأصبح صراع التأهل على حجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة مشتعلا بين منتخبات توجو وجامبيا وبنين، حيث تلعب جامبيا مع مضيفتها الجزائر في الجولة السادسة (الأخيرة)، التي ستجرى في شهر مارس القادم، فيما تواجه بنين ضيفتها توجو في الجولة ذاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك