بلاغ للنائب العام ضد نقيب الصيادلة في واقعة الاعتداء على الصحفيين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ للنائب العام ضد نقيب الصيادلة في واقعة الاعتداء على الصحفيين

محمد مجدي
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 12:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 12:33 م

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغًا ضد نقيب الصيادلة وإحدى عضوات المجلس والمدير المالي للنقابة، يتهمهم بالاعتداء على 4 صحفيين بالضرب وسرقتهم.

وطالب المحامي سمير صبري، مقدم البلاغ، التحقيق في الواقعة لأنها تشكل جرائم الضرب والسب والقذف والإتلاف والسرقة واحتجاز أشخاص في مكان مغلق دون وجه حق وإحالة المبلغ ضدهم جميعا للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وقال صبري في بلاغه، إنه بالمخالفة لأبسط القواعد القانونية ارتكب المبلغ ضدهم ما وصفه بـ«جريمة بربرية خسيسة»، من خلال الاعتداء على الصحفيين داخل نقابة الصيادلة وبتحريض من نقيب الصيادلة محيي عبيد المبلغ ضده الأول، ورانيا صقر المبلغ ضدها الثانية عضو مجلس النقابة، والمبلغ ضده الثالث فايز شطا المدير الإداري للنقابة، وعدد من المتواجدين بمقر النقابة.

وأضاف البلاغ أنه «تم الاعتداء على الصحفيين آية دعبس الصحفية بجريدة اليوم السابع، ومحمد الجرنوسي الصحفي بجريدة المصري اليوم، وعاطف بدر الصحفي بجريدة المصري اليوم، وإسراء سليمان الصحفية بجريدة الوطن، واحتجز أكثر من 15 صحفيا داخل النقابة في غرفة مغلقة والتحفظ على هواتفهم المحمولة، والاعتداء تم من قبل الحرس الخاص بالمدعو محيي عبيد نقيب الصيادلة،وأن هذه الجريمة والبلطجة التي نتج عنها إصابات وجروح قطعية بالجسد والوجه والعين للصحفيين، أثناء ممارسة عملهم الصحفي، وكذلك تحطيم كاميراتهم وسرقة هواتفهم المحمولة».

يذكر أن الصحفيين المعتدى عليهم حرروا محضرًا بالوقعة في قسم شرطة قصر النيل، وتباشر نيابة وسط القاهرة التحقيق فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك