خالد عباس: العاصمة الادارية تسدد 6 مليار جنيه للضرائب بنهاية عام 2023 - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد عباس: العاصمة الادارية تسدد 6 مليار جنيه للضرائب بنهاية عام 2023

خالد عباس
خالد عباس
عفاف عمار
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 2:32 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 2:33 م

الحكومة تدار من داخل العاصمة الادارية ويتردد عليها يوميا 48 ألف موظف

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، أن الشركة تعتزم سداد نحو 6 مليار جنيه ضرائب عن العام المالي 2023

أضاف عباس على هامش لقائه اليوم مع جمعية رجال الاعمال المصريين ان شركة العاصمة الإدارية تحقق إجمالي أرباح قبل الضرائب بقيمة تتجاوز 27 مليار جنيه قبل خصم الضرائب.

وتمكنت العاصمة الادارية خلال وقت قصير من تنمية وتنفيذ عدد من المشروعات الضخمة بالتعاون مع القطاع الخاص حتى تحول الحلم إلى حقيقة.

وأضاف عباس إن الشركة نجحت في زيادة رأس المال المدفوع من 20 مليار جنيه إلى حوالي 44 مليار جنيه.

تابع: تدار الحكومة حاليا من داخل العاصمة الادارية التي يتردد عليها يوميا نحو 48 ألف موظف حكومي وتضم بخلاف الوزارات 60 جهة وهيئة حكومية، موضحا أن العاصمة يقطنها حاليا 1000 أسرة.

ومن المزمع أن تنفق العاصمة الإدارية حسب عباس 60 مليار جنيه العام المقبل، تستهدف من خلالها تسريع عمليات الإنشاءات وتشييد المرافق وتطوير البنية التحتية، ويمثل الرقم ضعف المتوسط السنوي للأموال التي استثمرتها “العاصمة الإدارية” منذ إطلاق المدينة المستقبلية في 2017، والتي بلغت 265 مليار جنيه على مدى 7 سنوات، بمعدل 33 مليار جنيه سنوياً.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة بها العديد من الفرص الاستثمارية والحوافز التي طرحت مؤخرا لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية.

وحسب عباس الشركة لن تطرح أراضي للأفراد في المرحلة الراهنة وأن ما يهمها التركيز على الفرص الاستثمارية لتنمية العاصمة وتطويرها.

وأضاف عباس أن الشركة ستطرح قبل نهاية 2023 باقي القطع المتبقية في منطقة الـmu 23 وستكون قطع صغير تبلغ 50 فرصة استثمارية بمساحات متنوعة بحد أقصى 10 آلاف متر أى ما يعادل 2 فدان تقريبًا.

وضعت الشركة خطة تسويقية ضخمة تشمل التفاوض حاليا مع واحدة من كبرى الشركات الترفيهية في العالم بحيث ستضع برنامج ترفيهي لمدة عامين للترويج لفعاليات عالمية داخل العاصمة الادارية.

وأضاف عباس أن هذه الشركة ستكون المرة الأولى لها بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن خطة الشركة التسويقية تتضمن رعاية بعض الفعاليات الكبيرة وعلى رأسها المنتخب المصري وبطولة كأس السوبر المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك