الفنان محمود حميدة يطالب بدعم مسيرة المسرح في صعيد مصر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنان محمود حميدة يطالب بدعم مسيرة المسرح في صعيد مصر

أ ش أ
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 1:23 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 1:23 م

طالب الفنان محمود حميدة بضرورة الاهتمام بالمسرح في صعيد مصر لإفراز جيل جديد من النشء والمبدعين قادر على صناعة فن هادف في المستقبل.

وشدد حميدة، في تصريحات صحفية اليوم السبت، على ضرورة استثمار إقامة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية من أجل تعظيم دور الثقافة في صعيد مصر باعتبار المسرح جزءا من تكوين وجدان وثقافة المواطن.

وكانت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والفنان محمود حميدة الرئيس الشرفي للدورة الثامنة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة افتتحوا أول أمس الخميس اول نادي للسينما الإفريقية بقصر ثقافة الأقصر.

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان ان اطلاق نادي السينما الافريقية بجنوب مصر يعد بمثابة مهرجانا افريقيا سينمائيا طوال العام يهدف الى تعزيز المعرفة بدول افريقيا عن قرب .

وأضاف انه تم الاتفاق مع عدد من شركات الانتاج لعرض مجموعة من الافلام الجديدة المترجمة ، مشيرا إلى أن العرض القادم في شهر فبراير سيكون للفيلم الاثيوبي "أفق جميل".

يشار إلى أن نادي السينما الإفريقية يحمل شعار مهرجان على مدار العام وينطلق كأحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية الذى تقام دورته الثامنة فى الفترة من 10 إلى 21 مارس المقبل، وتحل عليها دولة تونس كضيف شرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك