شعراوى: الالتزام بـ«الطلاء الموحد» شرط إصدار الترخيص النهائى للمباني - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعراوى: الالتزام بـ«الطلاء الموحد» شرط إصدار الترخيص النهائى للمباني

كتب ــ شريف حربى وفاطمة على:
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 8:02 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 8:02 م

ترك الحرية للمحافظين فى اختيار الألوان.. وإلزام «اتحاد الشاغلين» بتنفيذ التكليف

أكد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوى، أنه لن يتم إصدار التراخيص النهائية لأى مبان أو عقارات جديدة فى المحافظات، إلا بعد الالتزام بتنفيذ تحديد طلاء واجهات المبانى والعمارات، على أن يترك للمحافظين تحديد لون كل محافظة وفقا لطبيعتها، موضحا أن المواطنين سيتحملون هذه التكلفة، وسيتم تحديد عقوبات على المخالفين.
وأضاف شعراوى، فى تصريحات لـ«الشروق»، على هامش جولته بمحافظة الشرقية لتفقد عدد من المشروعات التى يتم تنفيذها بالمحافظة، أمس، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحديد طلاء ألوان العمارات والمبانى، جاء حفاظا على النسق الحضارى، ولإعادة اللمسة الجمالية لكل محافظة، حيث يأتى فى إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨.
وفى سياق متصل، أوضح الوزير، فى تصريحات أمس، أن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن، لافتا إلى أن قانون البناء الموحد ينص أيضا على مسئولية اتحاد الشاغلين بالعقارات الذى يرأسها أحد السكان على تنفيذ هذا الإجراء فى حالة عدم وجود المالك، بالتنسيق مع الحى لتشطيب واجهات المنازل.
وأكد أنه يتم إلزام أصحاب العقارات فى المجتمعات العمرانية الجديدة أيضا بتنفيذ هذا التكليف، وعدم إعطاء مطابقة للمبنى، إلا بعد تشطيب ودهان الواجهات الخاصة بالعقار، وشدد على أن المحافظين سيبدأون تنفيذ هذا التكليف، كما ستكون هناك متابعة دورية من الوزارة للوقوف على آخر المستجدات لتنفيذ هذا القرار.
وأوضح شعراوى أنه سيتم إرسال كتاب دورى للمحافظين بإلزام رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والإدارات الهندسية، بالتنسق مع اتحادات الشاغلين للمبانى والعقارات والمسجلة، لديهم لتنفيذ هذا التكليف. واستطرد: «تحديد ألوان طلاء المنازل سيتم من خلال لجان مشكلة على مستوى المحافظة، وسيتم الانتهاء من طلاء وتشطيب الواجهات الخاصة بهذه المبانى التى سيتم تحديدها فى المحافظات خلال مهلة محددة، وستكون هناك فترات سماح، وبعدها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين، على أن تكون ألوان هذه الواجهات موحدة».
وأشار الوزير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد خطوات سريعة فى تنفيذ الاجراءات للانتهاء من تقنين الأوضاع، وتحصيل حقوق الدولة، التى سيتم توجيه جزء منها للمحافظات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك