«أطباء المنيا»: تقديم بلاغ للنائب العام خلال ساعات كإجراء مبدئي لحادث الطبيبات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أطباء المنيا»: تقديم بلاغ للنائب العام خلال ساعات كإجراء مبدئي لحادث الطبيبات

ماهر عبدالصبور:
نشر في: الأحد 19 يناير 2020 - 4:12 م | آخر تحديث: الأحد 19 يناير 2020 - 4:14 م

• ونجهز لحفل تأبين لهن

واصلت نقابة الأطباء الفرعية بالمنيا انعقادها المستمر بشأن حادث طبيبات الكريمات، حيث أصدرت بيانها الثاني، والذي وصف الحادث بأنه "تخبط وعشوائية في اتخاذ القرارات الإدارية، وتعسف في تنفيذه واستخفاف بأرواح الأطباء".

وجاء في البيان: "مر علينا قرابة الخمسة أيام من وقوع الحادث الأليم الذي تعرضت له بناتنا وزميلاتنا طبيبات التكليف، والذي ترتب عليه ما تعلمونه حضراتكم جميعًا، وصدر بناءً على آثاره عدد من الإجراءات التي تبنتها النقابة للحفاظ على حق الزميلات، منها الميداني بالتحرك الفوري للمستشفيات المحال إليها الزميلات للاطمئنان على حالاتهن الصحية، وكذا إسراع إجراءات دفن الشهيدات، وهذا ما كنا نولي من أهمية في هذا التوقيت".

وأضاف البيان: "واجتماع عاجل أسفر عن إصدار بيان يحمل حزمة من القرارات والإجراءات العاجلة، ولضمان متابعة وتنفيذ هذه الإجراءات في هذا الإطار، وردًا على ما يتوارد من تساؤلات وردود أفعال نود إيضاح، التأكيد قولًا واحدًا وصريحًا على توصيف الحادث وأسبابه بأنه (تخبط وعشوائية في اتخاذ القرارات الإدارية، وتعسف في تنفيذه واستخفاف بأرواح الأطباء)".

وذكر البيان أن "للنقابة حق أصيل في الدفاع عن حقوق الأطباء في اختصام المتسببين في هذه المأساة، وهذا ما يجري اتمامه بالفعل بالتقدم ببلاغ للنائب العام في غضون الساعات المقبلة؛ كإجراء مبدئي، وأنه بعيدًا عن أي لغط مثار حول لقاء تليفزيوني غير موفق أو غيره نؤكد أن الرأي الرسمي والصريح للنقابة هو ما أُعلن رسميًا عقب الاجتماع العاجل الذي تم انعقاده في الخميس الموافق 16 يناير 2020".

وأشار البيان أيضًا إلى أن "إقامة حفل تأبين للزميلات الشهيدات هو أيضًا حق أصيل للنقابة الفرعية، مع خالص الشكر للجهود المبذولة فهو أمر نحمده ونثمنه، غير أن تحديد هذا الموعد تحكمه إجراءات وأولويات على سبيل المثال لا الحصر ترك متسع من الوقت لأهلية الشهيدات لتلقي العزاء وتجاوز الصدمة الأولى".

كانت محافظة المنيا قد استيقظت الأربعاء الماضي على حادث مفزع بتعرض سيارة تقل 20 طبيبا وطبيبة لحادث عند الكريمات؛ أسفر عن مصرع 5 أشخاص بينهم 3 طبيبات، وسائق، وعامل، وإصابة 15 آخرين بإصابات متباينة، واصابة طبيبة بعاهة مستديمة وفقد جنينها، واستئصال رحمها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك