السياحة: مبادرة شتى فى مصر تستهدف قضاء وقت جيد بتكاليف معقولة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة: مبادرة شتى فى مصر تستهدف قضاء وقت جيد بتكاليف معقولة

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:01 م

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن مبادرة "شتى في مصر "، التي أطلقتها الوزارة تستهدف الأسر والأفراد الباحثين عن فرصة للخروج من المنازل وقضاء وقت جيد في مناطق سياحية بتكاليف معقولة.

وأضافت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، في تصريحات لقناة اكسترا نيوز الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن المبادرة أيضا تستهدف المواطنين الذين اعتادوا السفر إلى خارج البلاد لقضاء وقت فراغهم، خاصة وأن المقاصد في الوقت الحالي مغلقة بسبب انتشار كورونا على مستوى العالم لا يستطيعون السفر، وبالتالي يجرى توفير أماكن سياحية جذابة لهم داخل مصر.

وأشارت إلى أن المبادرة عملت على تخفيض أسعار دخول المناطق السياحية والأثرية، مشيرة إلى أن التخفيضات تشمل المناطق السياحية والاثرية خاصة في المحافظات الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان والقاهرة، لافتة إلى أن هناك متاحف جديدة تم افتتاحها خلال الفترة الراهنة ومستعدة لاستقبال الزوار مثل متحفى الغردقة وشرم الشيخ.

وأوضحت أن أسعار تذاكر الطيران تم تخفيضها حيث اصبحت تذكرة الأقصر من الاسكندرية او القاهرة بـ1500 جنيه ، وتذكرة شرم الشيخ 1800 جنيه وذلك لتشجيع المواطنين للذهاب في جو آمن ويقصدون الفنادق التي تراعي تطبيق الإجراءات الاحترازية الحاصلة على الشهادة الصحية.

وتابعت قائلة إن جميع الفنادق المشاركة في هذه المبادرة مدرجة على الموقع الالكتروني الخاص بغرفة المنشآت الفندقية ويستطيع أي فرد الدخول ومعرفة الاسعار وارقام التليفونات الخاصة بهذه الفنادق وكيفية التواصل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك