زراعة النواب: الرئيس السيسي يبذل جهودًا جبارة لتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 مايو 2022 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

زراعة النواب: الرئيس السيسي يبذل جهودًا جبارة لتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 يناير 2022 - 7:37 م
قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل جهودًا "جبارة" لدعم قطاع الزراعة، لا سيّما توفير مستلزمات الإنتاج، وتحديدًا الأسمدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنّ الفترة الماضية شهدت حدوث أزمة في الأسمدة الأزوتية، لكن الدولة تدخلت بالتعاون مع لجنة الزراعة في مجلس النواب، ونجحت في إنهاء الأزمة.

وأوضح أنّ الرئيس وجّه في وقت سابق، بتشكيل لجنة لمتابعة أزمة الأسمدة وبدء إنشاء مصانع لحل الأزمة بشكل نهائي، وفي مقدمتها إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية.

وأكّد أنّ خام الفوسفات متوفر في مصر بوفرة كبيرة، وكان يتم تصديره للخارج في صورة خام، لافتًا إلى توجيه رئاسي بإدخال عمليات تصنيعية لهذا الخام تمنحه قيمة مضافة.

وأشار إلى أنّ هذا التوجه يوفّر فرص عمل للشباب ويساهم في تصدير المنتج بما يدر عوائد أفضل كثيرًا في صورة "خام".

ولفت إلى أنّ مجمع الأسمدة الفوسفاتية الذي سيتم إنشاؤه قريبًا في العين السخنة سيضاف إلى مجموعة من المصانع القائمة في مصر، بما يساهم في تزويد الطاقة الإنتاجية في ظل الطلب العالمي على هذه الأسمدة.

واليوم الثلاثاء، اجتمع الرئيس السيسي مع اللواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء إيهاب عبد السميع رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات الوسيطة، والدكتور عبد المنعم عزمي رئيس مجلس إدارة شركة PIL للضمادات الطبية".

وشهد الاجتماع عرض التفاصيل الخاصة بإنشاء مجمع صناعي ضخم في العين السخنة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية والأزوتية، وذلك بالتعاون مع الشراكة الأجنبية العريقة في هذا الإطار.

ووجه الرئيس بتدقيق كافة التفاصيل الخاصة بهذا المشروع المهم، وذلك باعتباره إضافة جديدة لمنظومة إنتاج الأسمدة على المستوى المحلي، والتي تعد من أهم المدخلات والمستلزمات المؤثرة على الإنتاج الزراعي والأمن الغذائي، بما يساعد تلبية التوجه الاستراتيجي للدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية في مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك