بالصور.. «عن الجسد والروح» يتصدر جوائز مهرجان برلين السينمائي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «عن الجسد والروح» يتصدر جوائز مهرجان برلين السينمائي

بعض للفائزين فى برلين
بعض للفائزين فى برلين
برلين - خالد محمود
نشر في: الأحد 19 فبراير 2017 - 9:55 ص | آخر تحديث: الأحد 19 فبراير 2017 - 9:55 ص

استطاع الفيلم المجري "عن الجسد والروح" الفوز بالجائزة الكبرى في ختام مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ 67، وهو أبرز الأفلام التي نافست بقوة على الجائزة مع فيلمي "الحفلة" و"امرأة رائعة".

ويحكي الفيلم علاقة فتاة برجل لم يعرفا بعضهما ولكنهما اكتشفا أنهما يشاهدان نفس الحلم، وأن روحهما تقابلت قبل أن يتقابلا جسديا.

أما جائزة الدب الفضي فحاز عليها الفيلم الفرنسي "Félicité" للمخرج آلان جوميز، كما حازت النجمة كيم ميلهي، بطلة فيلم "On the beach at night alone" على جائزة الدب الفضى لأفضل ممثلة، حيث نجحت بصمتها وانفعالاتها أن تعبر عن الحالة التي عاشتها خلال أحداث الفيلم.

جائزة الإخراج حاز عليها الفيلم الفلندي "the other side of hope"، والذي نافس بقوة على جائزة الدب الذهبي خاصة أنه يستعرض قضية اللاجئين السوريين، وقد اختاره معظم النقاد في المجلات العالمية ليكون في المركز الأول للأفلام المرشحة على الدب الذهبي.

كما ذهبت جائزة الدب الفضى للممثل جورج فريدريك بطل فيلم "bright nights"، أما فيلم "امرأة رائعة" فحاز جائزة أفضل سيناريو وهو أحد الأفلام التي نافست بقوة أيضا على الدب الذهبي خلال هذه الدورة. أما جائزة ألفريد باور فذهبت لفيلم "spoor".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك