وزير السياحة والآثار يوجه بتحديد جدول زمني للانتهاء من تجهيز متحف المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة والآثار يوجه بتحديد جدول زمني للانتهاء من تجهيز متحف المنيا

إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 1:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 1:02 م

افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ودكتور أندرياس جيرجين مدير عام الشئون الثقافية بوزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأربعاء، اجتماع لجنة تيسير أعمال استكمال بناء وتجهيز متحف المنيا؛ تمهيدًا لافتتاحه.

جاء ذلك بحضور الدكتورة فريديريك زايفرد مديرة المتحف المصري ببرلين، والسفير ماجد مصلح المشرف العام على الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بوزارة السياحة والآثار، وأعضاء اللجنة.

وخلال الافتتاح، وجه وزير السياحة والآثار، بضرورة تحديد جدول زمني مفصل للانتهاء من الأعمال الإنشائية للمتحف، وآخر للعرض المتحفي؛ وذلك قبل نهاية شهر فبراير الجاري؛ لعرضهما ومناقشة كل البنود بهما في الاجتماع الثاني للجنة.

وأشار الوزير إلى أن مصر وألمانيا كانتا قد وقعتا اتفاقية تعاون بين البلدين يقوم بموجبها الجانب الألماني بتمويل استكمال أعمال تأسيس متحف المنيا بمقدار 2 مليون يورو؛ كمرحلة أولى، والتي أقرها البرلمان الألماني (البوندستاج)، من إجمالي تمويل يمكن أن يصل إلى 10 ملايين يورو.

ورحب الجانب الألماني بالمساهمة في إعداد الملف الخاص بإدراج منطقة تل العمارنة الأثرية على قائمة التراث العالمي باليونيسكو.

وحرص الجانب الألماني على تمويل هذا المشروع الذي يتسق مع أولويات الحكومة المصرية، ويعتبر نموذجا جديدًا للدعم الحكومي الألماني للمشروعات الثقافية المصرية، في إطار المساهمة في تنمية محافظات الصعيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك