نقل النواب توصي بتشكل لجنة لمعاينة الطريق الزراعي من أسيوط إلى قنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مارس 2023 1:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تشعر بتراجع مستوى الأعمال الدرامية الكوميدية؟

نقل النواب توصي بتشكل لجنة لمعاينة الطريق الزراعي من أسيوط إلى قنا

أحمد عويس
نشر في: الأحد 19 مارس 2023 - 6:33 م | آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 6:33 م
ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء، اليوم الأحد، عددا من موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من الأعضاء.

تم البدء بمناقشة الطلب المقدم من النواب: مي مازن، إبراهيم خليفة أبو دوح، نشأت فؤاد عباس، بشأن سوء حالة الطريق الزراعي الواصل بين محافظة أسيوط ومحافظة قنا، مروراً بمراكز محافظة سوهاج.

وقالت النائبة مي مازن -مقدمة طلب الإحاطة- إن الطريق يشهد زحاما وتكدسا للمرور، وهناك العديد من المطبات التي تؤدي إلى وقوع حوادث، مطالبة بضرورة تشكيل لجنة لمعاينة الطريق على أرض الواقع.

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد، إنه منذ إنشاء الطريق الشرقي والغربي، تم إهمال الطريق الزراعي، وتساءل: "هل سيتم استخدام الطريق الشرقي والغربي وإهمال الزراعي؟ وهل المحاور التي تم إنشاؤها أدت إلى إهمال الطريق الزراعي؟".

وطالب باستراتيجية الهيئة العامة للطرق والكباري بشأن الطريق الزراعي الواصل بين محافظة أسيوط وقنا مرورا بمراكز سوهاج، ووضع حل جذري للطريق.

وقال المهندس محسن زهران، رئيس قطاع التنفيذ والمناطق بهيئة الطرق، إن الطريق الزراعي لا غنى عنه ، وجاري ازدواج الطريق من أسيوط المدينة إلى ديروط بمحافظة سوهاج بمسافة 60 كيلو، حيث إنه تم ازدواج الطريق من المنيا إلى أسيوط.

وأكد أنه تم رفع كفاءة الطريق أسيوط لصدفا، ومن صدفا لطما متوقف العمل لحين انتهاء "حياة كريمة" من إنهاء المرافق، وأيضا تم وقف العمل من "طما لطها" أيضا لحين انتهاء مشروع "حياة كريمة" من المرافق.

وأوصت لجنة النقل والمواصلات، النائب علاء عابد، بعمل زيارة لمحافظة سوهاج لتفقد وعمل معاينة للطريق على أرض الواقع، وعقد اجتماع تنسيقي برئاسة النائب محمود الضبع وكيل اللجنة، والنائبة مي مازن، والنائب فؤاد نشأت، والنائب أحمد عبدالسلام قورة، وبحضور التنفيذيين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك