كرم جبر: التعديلات الدستورية تستهدف تأمين مستقبل مصر وضمان مدنيتها - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كرم جبر: التعديلات الدستورية تستهدف تأمين مستقبل مصر وضمان مدنيتها

إيفون مدحت
نشر في: الجمعة 19 أبريل 2019 - 6:48 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2019 - 6:48 م

قال الكاتب الصحفي، كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء تعد حزمة متكاملة يجب النظر إليها كتلة واحدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى، مساء الجمعة، أن التعديلات الدستورية تستهدف تأمين مستقبل مصر وضمان الدولة المدنية وعدم تشكيل أي جماعات مسلحة أو تشكيلات عسكرية.

وتابع أن التعديلات تستهدف أيضًا تأمين الاستقرار بما يتيح بناء الدولة المصرية العصرية الحديثة التي بدأت ملامحها تظهر على أرض الواقع، فضلًا عن توسع قاعدة المشاركة السياسية بالنسبة للمرأة والتمييز الإيجابي للشباب والأقباط، معقبًا: «المرأة المصرية هي التي تقف وراء الاستقرار ويجب إعطائها حقها».

وبدأت الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم الجمعة، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في أول أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الأربعاء الماضي، موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية، خارج مصر خلال أيام 19 و20 و21 أبريل الجاري، ومن 20 إلى 22 للمصريين بالداخل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك