مانشستر سيتي يتطلع إلى المستقبل بعد ثلاثيته التاريخية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مانشستر سيتي يتطلع إلى المستقبل بعد ثلاثيته التاريخية

د ب أ
نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 9:03 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 9:03 م
بعد أن حقق مانشستر سيتي إنجازا تاريخيا بإحراز ثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، أصبح هناك تساؤل واحد يتردد داخل أروقة النادي وكذلك بين جماهيره وهو: ما الذى يتعين على الفريق أن يفعله الآن؟.

وقدم مانشستر سيتي ما يمكن أن يعتبر أفضل موسم له على الإطلاق لفريق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية على المستوى المحلي، وقد استكمل تتويجه بالثلاثية بالفوز على واتفورد 6 / صفر أمس السبت في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال بيرناردو سيلفا لاعب خط وسط مانشستر سيتي "التتويج بجميع ألقاب البطولات المحلية للمرة الأولى هو أمر مذهل... الآن حان وقت الراحة والاحتفال، وفي الموسم المقبل علينا محاولة حصد هذه الألقاب مجددا."

وبعد أن أثبت مانشستر سيتي نفسه كواحد من أندية القمة في إنجلترا، لا تزال سحابة تلقي بظلالها فوق تلك الإنجازات.

ومنذ شراء النادي في 2008، أنفق الملاك الإماراتيون أكثر من مليار جنيه إسترليني (27ر1 مليار دولار) على صفقات اللاعبين، لتحويل ناد بقي لفترة في الظل إلى واحد من أبرز الأندية.

لكن هذا التطور الكبير أثار بعض التساؤلات وحالات من الجدل، التي قد تؤثر على أمال الفريق في التتويج الأكثر أهمية، وهو التتويج بدوري أبطال أوروبا.

ويجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) حاليا تحقيقات مع النادي بشأن ادعاءات انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، وقد ذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" قبل أيام أن النادي قد يواجه الإيقاف لمدة موسم واحد عن المشاركة بدوري الأبطال.

ووصف النادي تلك الادعاءات بأنها خاطئة وهو ما أكد عليه مجددا جوسيب جوارديولا المدير الفني للفريق عقب مباراة أمس.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية المباراة "قلت عدة مرات إنني أثق بالنادي. وإذا أقر اليويفا بارتكابنا أي مخالفة، فإننا سنتعرض لعقوبة."

وأضاف "أعرف أن الناس يرغبون في أن يرونا مذنبين، لكننا بريئون لحين إثبات إدانتنا. واليون نحن بريئون."

وبدأت استعدادات مانشستر سيتي على أرض الواقع اليوم الأحد عندما أعلن فينسنت كومباني الذي ارتدى شارة قيادة الفريق لفترة طويلة، أنه بصدد الرحيل عن الفريق لبدء مشوار جديد بنادي أندرلخت البلجيكي.

وكان كومباني بمثابة قلب نابض بالفريق، رغ معاناته من الإصابات خلال الموسمين الأخيرين.

وقال كومباني عقب نهائي بطولة الكأس أمس "إنه بالنسبة لي، أفضل فريق في العالم."

وحقق مانشستر سيتي مسيرة رائعة خلال الموسمين الماضيين، حيث حصد الفريق 198 نقطة وأحرز لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة في موسمين متتاليين كما أضاف لقب كاس الاتحاد في الموسم المنقضي.

وخرج مانشستر سيتي من دور الثمانية بدوري الأبطال بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، أمام توتنهام الذي واصل مشواره في البطولة ويتأهب للقاء ليفربول في النهائي.

وكان مشوار مانشستر سيتي في الموسم المنقضي أكثر صعوبة من سابقه، حيث حسم اللقب رسميا في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة، متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول.

كذلك تغلب على تشيلسي بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي كأس الرابطة، كما حقق عودة متأخرة أمام سوانزي سيتي في دور الثمانية بكأس الاتحاد، بعد أن كان على وشك الخروج.

ورغم المعاناة الكبيرة للفريق، دائما ما كان يتطلع مانشستر سيتي إلى بصيص الأمل وإن كان ضعيفا، ويتمسك به.

وقال جوارديولا "إنه واحد من أفضل المواسم التي قضيتها خلال مسيرتي التدريبية. لا أقول إنه الأفضل ولكنه من بين الأفضل بالتأكيد."

وأضاف "فالاستمرار في كل المسابقات لمدة عشرة أشهر ويحقق الفريق إنجازا غير مسبوق، هو أمر رائع."

وتابع " إنني أحب دوري الأبطال، ولكن ما حققناه يعد أصعب من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا."

ولدى سؤاله عما إذا كان بإمكان مانشستر سيتي التطور بشكل أفضل، أكد جوارديولا على حتمية ذلك.

وقال جوارديولا "يجب علينا ذلك، والتحسن هو أمر ممكن دائما. فلا معنى للبقاء على نفس الحال."


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك