فضل يكشف كواليس اختيار تميمة أمم إفريقيا 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فضل يكشف كواليس اختيار تميمة أمم إفريقيا 2019

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 19 مايو 2019 - 5:54 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2019 - 5:54 م

كشف محمد فضل، مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية، عن تفاصيل اختيار تميمة تليق بالبطولة التي تستضيفها مصر في 2019.

وقال فضل في تصريحات نقلها الحساب الرسمي للبطولة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الوقت الضيق كان تحديًا كبيرا أمام مصر في كل ملفات استضافة البطولة، والتميمة لم تكن استثناءا في ذلك.

وأضاف مدير البطولة: «حين بدأنا العمل كان أمامنا عددًا كبيرًا من الملفات ووقتًا قصيرًا للإنجاز، عملنا بالتوازي بين ملف تطوير الاستادات وتجهيز ملاعب التدريب والفنادق واختيار المتطوعين وحفل سحب القرعة بكل تفاصيله وملفات التسويق والرعاية وتذاكر المباريات وبثها والخطط الأمنية لحضورها وكل ما يخص بطولة هي الأضخم في تاريخ القارة لمشاركة 24 منتخبًا».

وتابع: «بكل تأكيد التميمة كانت واحدة من الملفات الهامة لأنها وجه البطولة، وهي من تصميم شركة مصرية لم تتقاض أي أموال مقابل هذا العمل الهام، وذلك رغبة في تقديم وجه جميل لمصر، وهي شركة أروما».

وأوضح: «عملت الشركة على إنتاج تميمة في وقت قياسي وبشكل احترافي يستحق الشكر والثناء من اللجنة المنظمة، بعدها تحركنا إلى إنجلترا لإنتاج التميمة في الشركة التي صممت تميمة كأس العالم 2018 وبطولة أمم أوروبا المقبلة».

وأكد فضل: «إنتاج التميمة على أفضل شكل كان أولوية للجنة المنظمة حتى تساعد في تقديم صورة رائعة، مبهجة وتليق باسم مصر».

وتحدث فضل عن الشخصية «توت»، بطل التميمة، حيث قال: «توت طفل مصري يحب كرة القدم، رسمنا شخصيته من الهوية المصرية بحيث يشبهنا تماما، ويعبر عن جيل جديد ويمثله ليمنحنا الأمل في المستقبل».

وتابع: «اخترنا أن يكون بطلًا صاحب سن صغيرة ليمثل الأجيال الجديدة ومستقبلها، حيث أن أحد أهم أهداف اللجنة المنظمة هي رسم مستقبل جميل، وتقديم كوادر جديدة ومنح الملفات الهامة لشركات مصرية وتطوير بنية تحتية من استادات وملاعب تفيدنا لسنوات طويلة».

وأتم فضل: « الآن العمل يسير من أجل تنفيذ باقي ملفات البطولة، ولازال أمامنا الكثير من العمل والقليل من الوقت لكن كلنا ثقة في قدرتنا على النجاح، ونعمل حاليًا على تقديم الأغنية الرسمية للبطولة مع شركة سينرجي بثلاث لغات وهم العربية والإنجليزية والفرنسية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك