متحور كورونا الجديد.. مستشار الرئيس يؤكد: لا مبرر للقلق - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحور كورونا الجديد.. مستشار الرئيس يؤكد: لا مبرر للقلق

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 9:50 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 9:50 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن تحور الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي أمر متوقع.

وعلق خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، على الأنباء المتداولة بشأن ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية يُدعى «FLiRT».

وأشار إلى أن كل الدلالات تؤكد أن أعراض المتحورات المتفرعة من «أوميكرون» لا تختلف بشكل كبير عن العدوى السابقة، داعيًا المواطنين إلى عدم القلق.

وأضاف: «لا شيء مقلق في الوضع الوبائي داخل مصر أو مظاهر غير طبيعية أو انتشار غير متوقع، الطب الوقائي يتابع التطورات بدقة شديدة، ولا يوجد ما يبرر القلق».

وعن تعرض بعض الحاصلين على لقاحات كورونا لمضاعفات، أكد أن «النسب المسجلة قليلة بالنسبة لحجم التطعيمات التي أعطيت في كل أنحاء العالم».

ونصح المواطنين باتباع الأساليب الوقائية العادية من الاحتياط والعلاج لأي حالة جديدة تظهر، مختتمًا: «لو جد أي جديد سنعلم المواطنين بآخر التطورات».

 

ومتحور «FLiRT» هو إحدى سلالات فيروس كورونا، وبحسب خبراء الطب فإنه سيكون الأكثر انتشارًا، ويستهدف فئات معينة أبرزهم كبار السن والأطفال، وبدأت معدلات الإصابة به ترتفع في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا، ما أثار تخوفات بشأن مدى خطورة وفعالية اللقاحات تجاهه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك