بالصور .. حضور جماهيري كبير في حفل ختام مهرجان الطبول الدولي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور .. حضور جماهيري كبير في حفل ختام مهرجان الطبول الدولي


نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 10:45 ص | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 10:45 ص

أسدل الستار على المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الثامنة برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان.

جاء ذلك على مسرح بئر يوسف بالقلعة الذي احتشد جدرانه بآلاف الجماهير الحاشدة التي تسابقت للحصول على فرصة الدخول لمشاهدة حفل الختام الذي أقيم مساء أمس الجمعة، تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام"، حيث تحل دولتا كولومبيا وجنوب السودان ضيفا شرف المهرجان.

وكرم المهرجان دولة الفلبين بمناسبة مرور 75 عاماً من العلاقات الدبلوماسية، من السودان "الفنان عبد القادر سالم"، من السنغال "الفنان دودونداى روز، كما كُرم باباتوندى أولاتونجى "أمريكى نيجيرى"، ومن كولومبيا "توتولامومبوسينا ، ومن مصرالفنان الكبير "عصمت داوستاشى"والفنانة "محاسن الحلو"، وذلك باهدائهم درع المهرجان وشهادة تقدير.

حضر الحفل د. أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولي الأسبق، ومندوبين من رئاسة مجلس الوزراء، وسفراء كولومبيا – جنوب السودان- الفلبين- السنغال- نيجيريا، ومندوب من وزارة السياحة.

ولاقى المهرجان نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيرى ووسائل الإعلام, على مدار 7 أيام المهرجان.

وشاهدت هذه الدورة مشاركة متميزة من 30 فرقة من الدول "كولومبيا- الفلبين- اندونسيا- جنوب السودان- باكستان- فلسطين-الكونغو- بنجلاديش"، بالإضافة إلى الجاليات الأجنيية المقيمة بمصر لتقديم تراث دولهم وفنونها، الي جانب إقامة ورش فنية دولية، حيث شارك فيها جميع الفرق فى حوار فنى بديع يجمع كل ثقافات الشعوب بمشاركة الجمهور فى معزوفة كونية وحوار الطبول من أجل السلام بقيادة رئيس المهرجان المبدع انتصار عبد الفتاح.

كما تضمن حفل الختام مشاركة الفرق بجنسيات مختلفة فى رقصة "الاقصر بلدنا بلد سواح"، ولأول مرة اقترح الفنان انتصار توحيد فرقة الفالوجا، وفرقة كنعان في تقديم لوحة واحدة تمثل فلسطين، حيث لاقت حفاوة وحماس من الجماهير.

واختتم الحفل بأغنية "مصر اليوم فى عيد" الذي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق والهتاف، ثم كانت مفاجأة الحفل بدخول فرقة الموسيقا ت العسكرية حوالي 60 عضوا متجهين إلى المسرح الذي أقيم خصيصا بجوار مسرح بئر يوسف، حيث عزفت الموسيقا ت العسكرية الاغاني الوطنية الحماسية وشارك فيها الجمهور بالغناء والهتاف لمصرنا الحبيبة.

وطالب الجمهور الفنان انتصار، بإقامة المهرجان فى دورته القادمة باستاد القاهرة لاستيعاب الجماهير الغفيرة التى لم يحالفها الحظ بالدخول في هذه الدورة.

أُقيم المهرجان برعاية وزارة الثقافة وقطاعاتها المختلفة، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب، بالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة، والتنشيط السياحي، ووزارة الشباب والرياضة، محافظة القاهرة والبنك الأهلى وبنك مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك