فرقة رضا تشارك فى عروض صيف ولادنا بالإسكندرية ومطروح والبحيرة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرقة رضا تشارك فى عروض صيف ولادنا بالإسكندرية ومطروح والبحيرة

فرقة رضا بصيف ولادنا بالإسكندرية
فرقة رضا بصيف ولادنا بالإسكندرية
الشروق
نشر في: الأحد 19 يوليه 2015 - 8:25 ص | آخر تحديث: الأحد 19 يوليه 2015 - 8:25 ص

قدمت فرقة رضا للفنون الشعبية مجموعة من العروض الفنية على مسرح بيرم التونسى بالشاطبى بمحافظة الإسكندرية، وعلى مسرح قصر ثقافة كفر الدوار بفرع ثقافة البحيرة، والمسرح الصيفى بفرع ثقافة مطروح، وذلك فى جولة فنية خاصة للفرقة ضمن فاعليات مبادرة «صيف ولادنا».

وبدأت الفرقة رحلتها الفنية من مسرح بيرم التونسى بالإسكندرية، قبل ان تواصل الجولة بعروض على مسرح قصر ثقافة كفر الدوار، وثم المسرح الصيفى بفرع ثقافة مطروح.

قدمت الفرقة برنامجا مكونا من فاصلين، تضمن كل منها مجموعة من التابلوهات الرقصة، تضمنت الفاصل الأول، رقصة صعيدية على أغنية الأقصر بلدنا بالعصى، رقصة فلاحى بعنوان «غزل فى الريف»، عرض تنورة، الحجالة، وعرض صوفى على موشح غريب الدار. أما الفاصل الثانى فتضمن عرضا بعنوان «سماح النوبة»، وآخر بعنوان «العتبة جزاز» وعرض «العرقسوس»، «آه يا لمونى»، واختتمت الفاعليات بعرض جديد للفرقة هذا الموسم بعنوان «النوبة» وسط إعجاب الحضور.

جدير بالذكر أن فرقة رضا للفنون الشعبية أنشأها الفنان حسن فهمى والد الفنانة فريدة فهمى عام 1959، وتولى قيادتها الفنان محمود رضا فكان من يصمم الرقصات ويلحن أعمال الفرقة، وتولت الفنانة فريدة فهمى تصميم الملابس والموسيقى الفنان على إسماعيل، والإخراج للفنان على رضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك