الحكومة: قدوم موسم الإنفلونزا مع كورونا لا يزال من أكبر المخاوف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة: قدوم موسم الإنفلونزا مع كورونا لا يزال من أكبر المخاوف

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 9:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 أغسطس 2020 - 9:54 م

سعد: وصلنا لوضع مطمئن إلى حد ما بخصوص الكورونا
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع لجنة الأزمات بالمجلس تناول توفير اللقاحات والأمصال لموسم الإنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أن موسم الإنفلونزا سيكون مختلفًا هذا العام؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن قدوم موسم الإنفلونزا وكورونا لا يزال موجودًا من أكبر المخاوف، لافتًا إلى أن الحكومة تتخذ خطوات استباقية في متابعة الملف.

وأوضح أن الدولة تتواصل مع الشركات التي تنتج لقاحات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» حول العالم، متابعًا: «وصلنا لوضع مطمئن إلى حد ما بخصوص الكورونا، ولا يجب أن يعطينا الأمر اطمئنانًا زائفًا».

وأشار إلى أن إجراءات لجنة الأزمات بعودة صلاة الجمعة، لا يجب أن تعطي البعض أن الأمر انتهى بالنسبة لأزمة «كوفيد - 19»، موضحًا أن صلاة الجمعة عادت بإجراءات احترازية وهو ما يعني أن الأمر لازال خطيرًا.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الإجراءات الاحترازية المطبقة في صلاة الجمعة ستكون مماثلة للإجراءات في صلوات الجماعة العادية ويضاف إليها الخطبة، قائلًا إن قرار تحديد زمن الخطبة 10 دقائق؛ لعدم تواجد المواطنين داخل مكان مغلق لفترة طويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك