تقرير: الحكومة الصينية تعاقب المستثمرين على تجاهل مخاطر تراكم ديون الشركات الكبرى - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: الحكومة الصينية تعاقب المستثمرين على تجاهل مخاطر تراكم ديون الشركات الكبرى

علم الصين
علم الصين
د ب أ
نشر في: الخميس 19 أغسطس 2021 - 10:01 ص | آخر تحديث: الخميس 19 أغسطس 2021 - 10:01 ص

رغم أن شركة إدارة الأصول الصينية تشاينا هوارونج أسيت مانجمنت أكبر من أن تسمح السلطات الصينية بانهيارها، فإن عملية إنقاذ الشركة أظهرت اعتزام الحكومة الصينية معاقبة المؤسسات المالية التي تجاهلت مخاطر تراكم ديون الشركات الكبرى وواصلت تقديم القروض لها.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس إلى أن الحكومة الصينية تركت الشركة العملاقة نحو خمسة أشهر قبل أن تعلن مساء أمس من خلال مؤسسات مالية تابعة لها تقديم قروض إنقاذ للشركة مما أدى إلى تحسن أداء سندات الشركة الصينية العملاقة، في الوقت الذي تكبد فيه حملة سندات هذه الشركة خسائر باهظة خلال الشهور الماضية قبل إعلان التدخل الحكومي.

وأضافت أن تأخير الحكومة تدخلها لإنقاذ الشركة يهدف إلى تحذير المستثمرين والمؤسسات المالية من عواقب تجاهل مخاطر تراكم ديون الشركات وهو ما سيدفع هؤلاء المستثمرين والمؤسسات المالية إلى إعادة النظر في قرارات الاستثمار في سوق الائتمان الصينية التي تبلغ قيمتها نحو 12 تريليون دولار.

ومن المقرر زيادة رأسمال شركة هوارونج من خلال مؤسسات تابعة للدولة الصينية مثل سيتيك جروب وتشاينا إنشورانس إنفستمنت وتشاينا لايف أسيت مانجمنت، بحسب ما أعلنته أكبر مؤسسة لإدارة الديون المتعثرة في الصين مساء أمس الأربعاء.

ويساعد هذا الدعم الذي لم يتم الكشف عن قيمته شركة هوارونج في مواصلة نشاطها وتلبية الحد الأدنى للاشتراطات المتعلقة برأس المال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك