استطلاع: هبوط فى شعبية ماكرون.. و53% من الفرنسيين يرون أن الرئيس يعمل لصالح الأغنياء - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 6:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع: هبوط فى شعبية ماكرون.. و53% من الفرنسيين يرون أن الرئيس يعمل لصالح الأغنياء

الرئيس ماكرون
الرئيس ماكرون
كتبت ــ هايدى صبرى:
نشر في: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 5:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 - 5:51 م
كشف استطلاع للرأى أجراه معهد «أودكس» لدراسات الرأى العام، نشرته صحيفة «لكسبريس» الفرنسية، اليوم، أن شعبية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيس وزرائه إدوار فيليب، مستمرة فى الهبوط، وتراجعت لأعلى مستوى.

وبحسب الاستطلاع فإن شعبية ماكرون تراجعت بـ 14 نقطة منذ شهر يونيو الماضى، فيما تراجعت شعبية فيليب 11 نقطة، مشيرًا إلى أن 54% من الفرنسيين يرفضون قرارات الإصلاحات السياسية والاقتصادية لماكرون، لافتين إلى أن هذه القرارات تصب لصالح الأغنياء. فيما اعتبر 56 % من المستطلعين، بأن الرئيس ماكرون ليس بالرئيس الجيد.

وأشارت صحيفة «لكسبريس» الفرنسية أن «المستفيد من تراجع شعبية ماكرون، هو زعيم جبهة اليسار جان لوك ميلانشون، الذى حصل على نسبة 68% من الآراء الإيجابية لدى أحزاب اليسار».

وأوضح معهد «أودكس» أن «غالبية الفرنسيين يعتقدون أن حكومة ماكرون، تتبع سياسات ذات توجه يمينى أكثر منه يسارى»، موضحا أن 53% من الفرنسيين، يعتقدون أن فئة الدخل المرتفع فى البلاد هى المستفيد الأكبر من سياسات ماكرون.

وأكد معهد الدراسات أن 68% من المشاركين فى الاستطلاع قالوا إن «قانون العمل الذى شرعت حكومة ماكرون فى تطبيقه، من شأنه تسهيل تسريح العمال، بينما 65% منهم قالوا إن القانون سيقوض دور النقابات».

وأجرى الاستطلاع ما بين 13 و14 سبتمبر الحالى، على عينة قوامها 992 فرنسيا، بهامش خطأ 1.4 إلى 3.1 نقطة. 
وشهدت شوارع عدد من المدن الفرنسية الأسبوع الماضى، احتجاجات على مشروع قانون العمل، ووصل عدد المشاركين فى المظاهرات إلى نحو 400 ألف شخص.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك