ضبط شخصين يديران كيانات تعليمية وهمية للنصب المواطنين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخصين يديران كيانات تعليمية وهمية للنصب المواطنين

مصطفى عطية
نشر في: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 3:47 م | آخر تحديث: الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 4:12 م

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط شخصين يديران كيانات تعليمية وهمية للنصب على راغبي الحصول على شهادات دراسية عليا.

وواصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في مواجهة جرائم تزوير الشهادات الدراسية واستخدامها في النصب والاحتيال على راغبي الحصول على شهادات دراسية عليا.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة إدارة سيدة بدون عمل، مقيمة بمحافظة الجيزة، لكيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطها في الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا (ماجستير، دبلومات)، وإيهامهم بأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية معتمدة من الجامعات المصرية في مجالات مختلفة.

ونظمت الوزارة دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكنت من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات، وتحصلت منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 1000 إلى 5000 جنيه عن الدورة التدريبية من كل دارس.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة تم استهداف مقر الأكاديمية المشار إليه، وأمكن ضبط المتهمة، وعثر على (كمية من الشهادات الدراسية تفيد حصول أصحابها على دبلومات دراسية مزورة بالكامل، كمية من شهادات الخبرة بأسماء أشخاص مختلفة، مجموعة من الكتب الدراسية، كمية من كارنيهات منسوب للأكاديمية)، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي.

كما أكدت معلومات مباحث الأموال العامة إدارة (حاصل على بكالوريوس، مقيم بمحافظة القاهرة) بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص" بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، واتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب على طلبة الثانوية العامة والأزهرية، والمعاهد الفنية والمتوسطة راغبي الحصول على الشهادات الجامعية والشهادات العليا، وإيهامهم بأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية دولية تخصصية معتمدة من الجامعات المصرية والأجنبية بمجالات مختلفة.

كما نظم دورات تدريبية ودراسية وهمية وتمكن جراء ذلك من استقطاب راغبي الحصول على الشهادات، وتحصل منهم على مبالغ تراوحت ما بين 1000 إلى 4000 جنيه من كل دارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك