أوقاف مطروح: حملة لتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد قبل فتحها غدا - بوابة الشروق
الخميس 2 ديسمبر 2021 12:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

أوقاف مطروح: حملة لتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد قبل فتحها غدا

أوقاف مطروح: حملة لتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد قبل فتحها غدا
أوقاف مطروح: حملة لتطهير وتعقيم دورات مياه المساجد قبل فتحها غدا
أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 7:59 م
قال الشيخ حسن عبد البصير، وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن المديرية تجري حملة مكبرة لتنظيف وتعقيم دورات المياه المساجد، استعدادًا لفتحها فجر غد الأربعاء، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا "كوفيد ١٩".

وأضاف عبد البصير أن تطهير وتعقيم دورات المياه بالمساجد ستتم وفق الضوابط الوزارية التالية: النظافة المستمرة عقب كل صلاة، التطهير والتعقيم الدوري المنتظم، فتح دورات المياه بالمساجد قبل وقت الأذان بربع ساعة على الأكثر، غلق دورات المياه فور انتهاء الصلاة مع غلق المسجد.

وبالنسبة لصلاة الجمعة، سيتم فتح دورات المياه قبل وقت الأذان الأول بنصف ساعة على الأكثر، وغلقها فور انتهاء الصلاة مع غلق المسجد، ويتم الالتزام في باقي صلوات يوم الجمعة فجرًا وعصرًا ومغربًا وعشاءً بالفتح قبل الأذان بربع ساعة والغلق فور انتهاء الصلاة كسائر الأيام.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بمطروح أن المساجد التي بها ساحات مفتوحة وتؤدى بها صلاة الجنازة لا مانع من فتح دورة المياه بها قدر الحاجة عند وصول الجنازة لمن أراد الوضوء، ثم غلقها فور انتهاء صلاة الجنازة، على أن يحدد في دفتر المسجد اسم المسئول عن فتح دورات المياه وغلقها، مع قيام جميع المفتشين ومديري الإدارات والتفتيش العام بالمتابعة المستمرة؛ لتنفيذ هذه الضوابط، وتم تكليف لجنة المتابعة بالتأكد من هذه الاشتراطات وإعداد تقرير يومي للمديرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك