«المرور» تحذر من السرعات الزائدة على الطرق الزراعية تزامنا مع سقوط الأمطار - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المرور» تحذر من السرعات الزائدة على الطرق الزراعية تزامنا مع سقوط الأمطار

كتب - مصطفى حمدي ووليد ناجي:
نشر في: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 1:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 1:57 م

ظهرت، اليوم، شبورة خفيفة على الطرق السريعة والصحراوية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات، ولم يتم إجراء أي غلق للطرق، وكانت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر مدير المرور باتباع تعاليم القيادة الآمنة في الشبورة، منها توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية بحيث تغطي مسافة الرؤية المسافة اللازمة للتوقف.

وشددت إدارة المرور -خلال الأيام القادمة- على قائدي السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة، مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض؛ تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.

جاء ذلك تزامنًا مع إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عدد من التحذيرات الخاصة بالشبورة المائية وانتشارها على الطرق الزراعية، متوقعة أن يشهد طقس الأسبوع الحالي حتى نهايته سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة، مؤكدة أن تأثير هذه الأمطار ليس قويًا.

وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك مع الالتزام بالمسار «الحارة المرورية» مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيًا بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً واستعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج مع عدم التوقف في نهر الطريق.

وأكدت إدارة المرور بأنه في حالة حدوث عطل فجائي للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل كافة الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ30 مترا في اتجاه السير، ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم «01221110000».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك