وزارة التجارة والصناعة تبحث خطط «مرسيدس» لاستئناف نشاطها في مصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة التجارة والصناعة تبحث خطط «مرسيدس» لاستئناف نشاطها في مصر


نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 2:01 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 2:01 م

• نصار: تشكيل فريق عمل فني على أعلى مستوى من كبار المسئولين بالوزارة لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الشركة وتقديم المساعدة الفنية اللازمة


استقبل عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، صباح اليوم، توماس زورن الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر، وأحد ممثلي السفارة الألمانية بالقاهرة، حيث تناول اللقاء بحث خطط الشركة لاستئناف نشاطها في مصر مرة أخرى، وذلك في أعقاب البيان الرسمي الذي أصدرته الشركة الأم منذ يومين بإعلان قرارها بعودة خطوط إنتاجها إلى مصر.

وقال الوزير إن اللقاء قد استعرض خطة عمل الشركة للتواجد في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حيث طالبت الشركة بتشكيل فريق فني من وزارة التجارة والصناعة لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الشركة وتقديم المساعدة الفنية اللازمة في كافة خطوات المشروع.

وفي هذا الصدد، أشار نصار إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل فني على أعلى مستوى من كبار المسئولين بالوزارة لضمان الإسراع في عملية التنفيذ، مطالبا الشركة الألمانية بسرعة العمل والإنجاز لبدء مراحل الإنتاج في أقرب وقت ممكن.

وأكد الوزير -خلال اللقاء- أن السوق المصري يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزا رئيسيا لتصنيع وتجميع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيرا إلى حرص الوزارة على تشجيع وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها من خلال توفير حوافز استثمارية لتعميق الإنتاج المحلي وزيادة نسب القيمة المضافة لجذب الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري وضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية والتي تسهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد القومي.

وفي هذا الإطار، لفت نصار إلى أن الوزارة قامت بفتح قنوات تواصل مع اللاعبين الأساسين في مجال إنتاج السيارات في العالم؛ بهدف جذب كبرى الشركات والماركات العالمية للتواجد في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة سواء في مجال إنتاج السيارات أو الصناعات المغذية لها.

ومن جانبه، أشاد توماس زورن المدير التنفيذي لشركة مرسيدس بمصر، بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لصناعة السيارات وتشجيعها للشركات العالمية للتواجد داخل السوق المصري، مؤكدا أن السياسات الجديدة التي انتهجتها الحكومة المصرية قد أسهمت في وضوح الرؤية أمام مصنعي السيارات العالميين.

وقال إن لقائه اليوم بوزير التجارة والصناعة يعكس الرغبة الأكيدة لدى الشركة والحكومة المصرية للإسراع في تواجد الشركة بالسوق المصري وبدء خططها الإنتاجية، معربا عن تطلع الشركة لضخ مزيد من الاستثمارات بقطاع السيارات بالسوق المصري.

ويأتي قرار الشركة باستئناف عملها في مصر مرة أخرى، عقب استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لماركوس شيفر عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس، بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة خلال شهر ديسمبر الماضي، والذي أكد خلاله الرئيس حرص مصر على التعاون مع الشركة خاصة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لصناعة السيارات باعتبارها أحد أهم الصناعات الإستراتيجية والتي تمتلك فيها مصر ميزات كبيرة، مما يسهم في جعل مصر مركزا استراتيجيا لتصنيع وتجميع السيارات على المستويين الإقليمي والدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك