الوزراء: الحكومات السابقة لم تتخذ إجراءات بشأن أهالي النوبة المتضررين كما فعلنا - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الوزراء: الحكومات السابقة لم تتخذ إجراءات بشأن أهالي النوبة المتضررين كما فعلنا

هديل هلال
نشر فى : الإثنين 20 يناير 2020 - 10:15 م | آخر تحديث : الإثنين 20 يناير 2020 - 10:27 م

اتخاذ هذه الإجراءات يحتاج إلى شجاعة وإرادة سياسية وهو ما توافر في الحكومة الحالية
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومات السابقة لم تتخذ إجراءات بشأن أهالي النوبة المتضررين من خزان أسوان والسد العالي، كما اتخذتها الحكومة حاليًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المصري أفندي»، المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الاثنين، أن بعض الحكومات السابقة حاولت، مشيرًا إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات يحتاج إلى شجاعة وإرادة سياسية وهو ما توافر في الحكومة الحالية.

وأشار إلى حصول الأهالي المستحقين على حقوقهم، وفقًا للرغبة التي كتبوها، مؤكدًا: «لم يكتب أحد رغبة ولم يحصل عليها، مفيش حد كانت الرغبة الأولى الحصول على مسكن وقولناله لا هتاخد فلوس، من رغب في مسكن أو تعويض أو قطعة أرض حصل عليهم».

وذكر أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى حوالي 6100 شخص، حصل 2500 منهم، ممن تقدموا بالأوراق المعتمدة، على حقهم، لافتًا إلى حصول باقي المستحقين على حقهم فور تقديمهم باقي الأوراق اللازمة.

وأوضح أن تكلفة التعويضات كبيرة وحصر المجلس وإصدار بيان بها في النهاية، ذاكرًا أن تكلفة التعويض المادي للأهالي بلغت حوالي 400 مليون جنيه، باستثناء شقق الإسكان الاجتماعي والأراضي الزراعية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء الاثنين، احتفالية «الوفاء بالوعد» لتسليم أهالي النوبة الذين تضرروا من تعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي، التعويضات اللازمة؛ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد من الوزراء ومستشاري رئيس الجمهورية، بمحافظة أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك