المتحدث باسم دعم مصر لـ«الشروق»: نجوب المحافظات لتوضيح إنجازات السيسى - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم دعم مصر لـ«الشروق»: نجوب المحافظات لتوضيح إنجازات السيسى

كتب ــ على كمال وليلى عبدالباسط:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 9:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 9:09 م

-الائتلاف يوزع «استمارة تعارف» على المواطنين عبر نوابه.. وغطاطى: «هدفها تنموى وليس سياسى»


قال المتحدث الرسمى باسم ائتلاف «دعم مصر» صاحب الأغلبية النيابية صلاح حسب الله، إن الائتلاف سيتبنى حملة كبيرة لحشد وحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية مارس المقبل.

 

وأضاف حسب الله فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» على هامش احتفالية تدشين التطوير الجديد لبوابة «الجمهورية اونلاين» والتى عقدتها دار التحرير للطباعة والنشر، أمس: «افتتحنا مقرات كثيرة لنا على مستوى الجمهورية، وسنجوب المحافظات لتوضيح ما تم إنجازه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى وأهمية مشاركة المواطنين، فضلا عن إيصال رسالة أنه ليس وحده».


وأكد حسب الله وهو أيضا المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب أن «حجر أساس الإنجازات الذى وضعه الرئيس السيسى خلال فترة حكمه الأولى لابد أن يستكمل».

 

ومن جهته، قال عضو المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» بمجلس النواب جمال عبدالعال، إن الائتلاف وضع خطة لعمل مؤتمرات فى جميع محافظات الجمهورية، من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.

 

وأضاف عبدالعال لـ«الشروق»: سيفتتح الائتلاف مقرات له الاسبوع القادم، فى ثلاث محافظات بالصعيد، وهى؛ سوهاجو قنا والأقصر، بحضور عدد من قيادات الائتلاف برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف، بجانب تنظيم مؤتمرات جماهيرية فى تلك المحافظات، لدعم الرئيس السيسى، والتواصل مع الجماهير فى ربوع مصر المختلفة.

 

وأوضح عبدالعال أنه سيتم إعلان جميع إنجازات الرئيس خلال 4 سنوات الماضية، فى جميع المجالات التنموية، وإعادة بناء الدولة المصرية، متابعا: «أن الدولة كانت تعانى من حالة سيئة خلال 30 سنة الماضية، وإهمال فى أغلب المجالات التنموية، وما تم الآن هو إنجاز وإعجاز فى عدة مجالات كالزراعة وقناة السويس، والمناطق العشوائية، والشقق السكنية، والعاصمة الإدارية، والعديد من المصانع وغيره».

 

وتابع: «أنه سيتم تحفيز المواطنين على ضرورة التمسك بحقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات»، لافتا إلى أن المواطن لم يشعر بقيمة الإنجازات، لكن خلال الفترة القادمة سيشعر كل مواطن عاقل أن هناك تغيرا شاملا فى الدولة المصرية».

 

وأشار عضو المكتب السياسى للائتلاف، إلى أن دعوات مقاطعة الانتخابات «إفلاس سياسى وسلبية لا تبنى الاوطان ولن يكون لهم تأثير وتسير فى الاتجاه المضاد لبناء الدولة المصرية»، مضيفا أن «بناء الوطن يحتاج إلى إيجابية وتعطى صوتك لمن تطمئن أنه فى صالح وطنك، «قد نختلف فى آرائنا ولكن لا نختلف على الوطن».

 

من جهة أخرى، وزع ائتلاف دعم مصر على نوابه «استمارة تعارف» بشأن انضمام المواطنين إلى صفوف الائتلاف، وتتضمن بطاقة التعارف تسجيل بيانات للمواطنين «الاسم وتاريخ الميلاد والحالة الاجتماعية والمؤهل والوظيفة الحالية ومحل الإقامة والرقم القومى والبريد الإلكترونى واللجنة النوعية المراد الانضمام لها والخبرات الاجتماعية السابقة والخبرات السياسية الحالية والسابقة».

 

وعلق إيهاب غطاطى عضو ائتلاف «دعم مصر» بمجلس النواب، إن الهدف من الاستمارة التى تتواجد فى مقرات الائتلاف فى كل محافظة هو «المساعدة فى العمل التنموى بشكل بعيد كل البعد عن السياسة».

 

وأضاف غطاطى، لـ«الشروق»: أن النائب يمثل حلقة وصل، وبحكم الأغلبية النيابية للائتلاف، يريد أن يوضح ويلبى مطالب الناس داخل البرلمان، وصوتهم يكون مسموع»، لافتا إلى أنه بهذا الشكل نساعد المجتمع المدنى فى تنمية حقيقية للمحافظات.

 

وأوضح عضو الائتلاف، أنه تحدث مع النائب محمد السويدى رئيس الائتلاف، هل بهذه الخطوة يسعى الائتلاف للتحول إلى حزب سياسى وما هو الهدف من تلك البطاقة؟، قائلا: «لا نسعى الآن لذلك وهدفنا تنموى فقط»، مشيرا إلى أنه فى الفترة القادمة إذا كانت مصلحة المواطنين تتطلب ذلك، فما المانع أن يتحول الائتلاف لحزب سياسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك