نائبة تناشد تغيير ثقافة المبالغة في جهاز العرائس: ارحموا أنفسكم والآخرين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة تناشد تغيير ثقافة المبالغة في جهاز العرائس: ارحموا أنفسكم والآخرين

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 7:03 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 7:03 م

أشادت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بإصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، قرار بالعفو الرئاسي عن كل الغارمين والغارمات، ممن يقضون عقوبات بمراكز الإصلاح والتأهيل.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن قضية الغارمات مرتبطة بصورة أكبر باستدانة الآباء والأمهات، لتجهيز أبنائهم قبل الزواج.

وشددت على أهمية تغيير ثقافة المجتمع بالنسبة لجهاز العرائس، من خلال الإعلام والمجلس القومي للمرأة وغيرها من المؤسسات المعنية، منوهة أن الفتيات المقبلات على الزواج في الريف تشتري 24 طقم ملايات.

ونوهت عضو مجلس النواب، أن الأهالي في الريف يتباهون أمام بعضهم بجهاز العرائس ويزفونه في الشارع، معقبة: «يشترون كميات كبيرة، ويجب أن تدخل العروسة بغرفة نوم الأطفال، وإلا تحس إنها اقل أمام جيرانها».

ولفتت إلى أن تباهي أصحاب الأموال بجهاز أبنائهم يعزز من النظرة الطبقية بين الأهالي، قائلة إنها تفاجأ بأن الأم مستعدة لدخول السجن في مقابل تجهيز ابنتها بما يفوق طاقتها.

وأكملت: «لما بحضر قعدات عرفية عشان نحل المشكلة ونخلي صاحب الدين يتنازل عن جزء، أفاجأ بالأم بتقول: (أنا أكسر نفس بنتي ليه، أنا أجيب لها حتى لو هموت وأدخل السجن)».

وأشارت إلى أهمية تعزيز الدور الإرشادي والتوعوي لتغيير ثقافة هؤلاء السيدات، متوجهة برسالة لهن: «ارحموا أنفسكم، وأقول للجيران والناس القادرة ارحموا الآخرين».

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم الاثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك