محافظ شمال سيناء يتفقد محطة تحلية قبر عمير ومحطة بحوث الصحراء بالشيخ زويد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء يتفقد محطة تحلية قبر عمير ومحطة بحوث الصحراء بالشيخ زويد

مصطفى سنجر
نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 4:33 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 4:38 م

تفقد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، محطة التحلية بقبر عمير، ومحطة بحوث الصحراء في الشيخ زويد.

وأكد اللواء محمد عبدالفضيل، افتتاح محطة قبر عمير، والتي بدأ تنفيذها منذ شهرين وهي الآن جاهزة لخدمة أهالي القرية، ووعد أن كل قرية بالشيخ زويد سيكون لها محطة تحلية مستقلة؛ لخدمة أهالي المكان.

وأضاف أن توصيل الكهرباء لقرى المركز يجري بشكل منظم ومدروس، وهدفنا توصيل الكهرباء والمحولات لجميع القرى والتجمعات في أقرب وقت.

وأشاد محافظ شمال سيناء، خلال تفقده مشتل محطة بحوث شمال سيناء بالشيخ زويد، بالجهود المبذولة لخدمة المواطنين؛ ليظل مركز بحوث الصحراء منارة تنموية للمحافظة بالكامل.

وأكد توزيع 10 آلاف شتلة لوز على المزارعين مجانا في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لزراعة 100 مليون شجرة.

واستمع محافظ شمال سيناء، لشكاوى ومقترحات عدد من المزارعين، وأهالي مدينة الشيخ زويد، ووعد أن بتنفيذ كل ما يوافق رؤية القيادة السياسية.

وخلال جولته، زار محافظ شمال سيناء، المزرعة النموذجية لأحد المزارعين المستفيدين من توزيع شتلات اللوز بتجمع الوحشي بالشيخ زويد، وزراعة شتلة لوز كنوع من تحفيز المزارعين على النشاط والاستمرارية.

ومن جهته، أكد سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، أن المشروعات التنموية والخدمية بالمدينة تعمل على قدم وساق.

 

وقال المهندس سعيد فوزي من شركة المياه، خلال تواجده بمحطة قبر عمير، إن محطة التحلية بالقرية تبلغ سعتها الإنتاجية 240 مترا مكعبا يوميا، وهي خاصة لخدمة أهالي القرية؛ لسد احتياجاتهم من مياه الشرب.

وذكر الدكتور محمد رضا مدير مركز بحوث الصحراء بالشيخ زويد، أن المشتل يشمل 10 آلاف شتلة لوز، و5 آلاف شتلة أكاسيا، و2000 شتلة زينة، و2000 شتلة بونسيانا جميعها ستوزع مجانا على المواطنين، وتأتي في إطار الدور الخدمي والتنموي لمركز بحوث الصحراء لأهالي مدينة الشيخ زويد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك