نقيب المأذونين: لا تغيير في رسوم صندوق دعم الأسرة المصرية.. الزيادة بعد تطبيق القانون وستكون زهيدة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 5:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب المأذونين: لا تغيير في رسوم صندوق دعم الأسرة المصرية.. الزيادة بعد تطبيق القانون وستكون زهيدة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 6:37 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 6:37 م
نفى إسلام عامر، نقيب المأذونين، وجود زيادة في رسوم صندوق دعم الأسرة المصرية حتى الآن، مشيرًا إلى أن المقبلين على الزواج سيدفعون نفس المبالغ المعتادة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، إن المبلغ ستتم زيادته بعد الانتهاء من مشروع القانون، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الزيادة الجديدة ستكون زهيدة.

وشدد على أهمية صندوق دعم الأسرة ودوره في الحفاظ على الأسر بعد الطلاق أو وفاة الزوج، قائلًا إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، حريص على كفاية المرأة لنفسها.

وأضاف: «الرئيس ينظر للمطلقات والأرامل، وألا تحتاج المرأة بعد الطلاق أو وفاة الزوج، وتمد يدها لابنها أو تداين لأي مخلوق، فالحفاظ على الأسر بمثابة حفاظ على الأمن القومي لمصر».

وتساءل عن مصدر الدخل للمرأة، حال عدم زيادة الرسوم الخاصة بالصندوق، متسائلًا: «الصندوق لو مش موجود هتاكل منين؟ عندما ندعم الصندوق بمبالغ مالية من راغبي الزواج، فبدلًا من منحها 500 جنيه نفقة شهرية يرتفع الرقم إلى 1500».

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي، اليوم الاثنين، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

حضر الاحتفال رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك